مطار شانغي في سنغافورة الأفضل في العالم للعام السادس على التوالي

مطار شانغي في سنغافورة

مطار شانغي في سنغافورة

السبت,24 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلنت شركة "سكايتراكس" المتخصصة في تصنيف المطارات ومقرها المملكة المتحدة، في بيانها الصادر الأربعاء الماضي، في حفل توزيع جوائز أفضل مطار بالعالم لعام 2018، عن احتفاظ مطار شانغي في سنغافورة بتصنيفه كأفضل مطار في العالم للعام السادس على التوالي، ويحتفظ مطار شانغي بالمركز الأول منذ عام 2013، ليصبح بذلك أول مطار يحصل على اللقب ستة أعوام متتالية.

ويشار إلى أن مطارات آسيا على المراكز الأولى في تصنيف هذا العام، إذا جاء مطار إنتشون الدولي في سول على المركز الثاني، فيما حصد مطار هونغ كونغ الدولي على المرتبة الرابعة، وقد سبقه إلى المركز الثالث مطار هانيدا في طوكيو، وقد احتل مطار حمد الدولي في قطر المركز الخامس.

وكان مطار ميونخ الألماني أفضل مطار أوروبي في القائمة، حيث جاء في المركز السادس، واحتل مطار فرانكفورت المرتبة العاشرة، فيما جاء مطاري هيثرو في لندن ومطار زيورخ في سويسرا الأوروبيين في المراكز العشرة الأولى حيث حصدا المركزين الثامن والتاسع على التوالي.

ويعد مطار شانغي أحد أكبر مراكز النقل في آسيا، حيث يمتد على مساحة 13 كيلومترًا مربعًا (5 أميال مربعة)، وهو المطار الرئيسي في سنغافورة، وحصل على 280 جائزة منذ افتتاحه عام 1987، كما يعتبر بناء هذا المطار من أكبر المشاريع التنموية المنجزة كمرحلة واحدة في تاريخ سنغافورة.

ويخدم "صاحب اللقب" 100 شركة طيران تجري رحلات إلى أكثر من 400 مدينة حول العالم، وقد افتتح العام الماضي مبناه الرابع، والذي كلف حوالي 944 مليون دولار، وتبلغ مساحته 225 ألف متر مربع بما يعادل حوالي 27 ملعب كرة قدم.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمبنى حوالي 16 مليون مسافر سنويًا، مما يجعل مطار تشانغي قادرًا على استقبال 82 مليون مسافر، ليكون أكثر المطارات ازدحامًا حول العالم.