طيران الخليج تقرر زيادة عدد رحلاتها إلى السعودية ومصر إعتباراً من يونيو المقبل

طيران الخليج

طيران الخليج

الاثنين,26 مارس 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلنت شركة طيران الخليج الناقل الوطني البحريني، عن إضافتها رحلات جوية مباشرة إلى كل من مصر والسعودية بدايةً من يونيو المقبل.

وأوضحت الشركة البحرينية في بيانها الصحفي الصادر أمس، أنها قررت تسيير خطوط طيران مباشرة خلال فصل الصيف إلى مدن الإسكندرية المصرية بواقع 3 رحلات أسبوعيًا من 10 يونيو، شرم الشيخ بواقع رحلتين أسبوعيًا من 16 يونيو، مضيفةً أنها ستتوسع أيضًا إلى مدن أبها وتبوك السعودية بواقع رحلة أسبوعيًا من 15 يونيو 2018.

وذكرت الناقلة البحرينية الوطنية في بيانها، أن هذه الإضافة تتزامن مع استلام الشركة لطلبية طائرات جديدة، منها خمس طائرات "بوينج 787-9 دريملاينر"، واثنتان من طراز "إيرباص A320neos"، ستدخل أسطول شركة طيران الخليج بحلول نهاية عام 2018.

وقد قال كريسيمير كوكو، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، في تصريح له: "يسعدنا أن نطلق مقاصد جاذبة للغاية في كل من مصر والسعودية، الدول التي عقدنا معها روابط تاريخية وتاريخية والتي لا تزال تمثل سوقًا مهمًا بشكل لا يصدق لشركة طيران الخليج".

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، تصريحاته قائلًا: "إننا مستمرين في رحلة الإحلال والتجديد والتطوير في أسطولنا الجوي، ونواصل في خطة التوسع لنوفر لركابنا خيارات سفر أكبر في جميع أنحاء العالم، وعلى متن الطائرات المتطورة مع منتجات وخدمات متفوقة".

وقد أشارت طيران الخليج في بيانها إلى أنه في الربع الثاني من عام 2018، ستقوم الشركة بتوسيع شبكتها مع رحلات مباشرة إلى بنغالور وكاليكوتا في الهند، إلى جانب باكو في أذربيجان والدار البيضاء في المغرب.

وتتخذ طيران الخليج من مطار البحرين الدولي مقرًا لها ومركزًا لعملياتها، كما تقدم خدماتها لأكثر من 40 وجهة في آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، وكانت في بدايتها ملكية مشتركة بين حكومات البحرين وسلطنة عمان وإمارة أبو ظبي وقطر، وانسحبت هذه الدول واحدة تلو الأخرى حتى أصبحت طيران الخليج الناقل الرسمي والوطني لمملكة البحرين في 2007.