الخطوط الجوية الأوروبية تبحث عن فرص جديدة في الشرق الأوسط

شركة رايان آير الأيرلندية

شركة رايان آير الأيرلندية

الأربعاء,04 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

بدأت شركتان أوروبيتان من الخطوط الجوية منخفضة التكلفة مؤخرًا استهداف الفرص التجارية الجديدة في الشرق الأوسط.

رايان آير الأيرلندية

أعلنت رايان آير، شركة النقل الجوي الأيرلندية، أنها تتوسع في الشرق الأوسط، وكانت أولى رحلاتها إلى الأردن، بين قبرص وعمان، وقدمت عروضًا أولية بسعر 25 دولارًا تقريبًا للتذكرة.

وأكدت الشركة في بيانها أنها ستضيف مسارات إضافية بين عمان وعدة أسواق أوروبية في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى إطلاق رحلات إلى العقبة، المدينة المطلة على البحر الأحمر في الأردن.

إيزي جيت البريطانية

كشفت إيزي جيت البريطانية المنافسة عن استكشافها فرصًا جديدة في الشرق الأوسط، كجزء من برنامجها للربط بين المسافات الطويلة.

في العام الماضي، بدأت شركة الطيران البريطانية بعقد شراكات مع شركات النقل لمسافات طويلة، للسماح لعملائها بالجمع بين رحلات متعددة في نفس الحجز لأول مرة، بينما كانت في السابق تعتمد على الرحلات قصيرة المدى فقط.

في مارس الماضي أعلنت إيزي جيت عن توسيع برنامجها للربط بين المسافات الطويلة إلى مطارات إضافية في أوروبا، بينما تتطلع في نفس الوقت إلى الشرق الأوسط وآسيا.

منافسة قوية

لا تعد رايان آير وإيزي جيت هما فقط شركتي الطيران اللاتان تتيحان رحلات إلى الشرق الأوسط، إلا أن الخيارات العامة لا تزال محدودة، فتقدم شركة ويز آير المجرية حاليًا رحلات إلى دبي، بينما تقوم شركة آير بالتيك ومقرها لاتفيا بإتاحة رحلات إلى أبو ظبي.

يوجد عدد من شركات الطيران المحلية منخفضة التكلفة في الشرق الأوسط، مثل فلاي دبي والخطوط العربية في دولة الإمارات وفلاي ناس من المملكة السعودية، والتي تقوم في الأغلب بالرحلات الإقليمية.

بينما المسارات بين المطارات المحورية الأوروبية الرئيسية والشرق الأوسط في الغالب تكون ضمن نطاق شركات الطيران الكبرى، مثل طيران الإمارات، والخطوط التركية.