مطارات أبوظبي توقع عقد توسعة مطار الفجيرة الدولي

مطار الفجيرة الدولي

مطار الفجيرة الدولي

الاثنين,16 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلنت مطارات أبوظبي توقيع عقد مع تحالف شركة "أوراسكوم للإنشاءات" وشركة "صحارى للنقل العام – أبوظبي"، لتنفيذ خطة توسيع مطار الفجيرة الدولي الذي يعد من ضمن مطارات أبوظبي.

ويتماشى هذا الإرساء مع مذكرة التفاهم الموقعة عام 2014، بين مطارات أبوظبي ودائرة الطيران المدني لإمارة الفجيرة، والتي تنص على أن تقود مطارات أبوظبي برنامج توسيع مطار الفجيرة الدولي، وتوفير الدعم الإداري خلال مرحلة الإنشاء، والتي تشمل إدارة مديري المشاريع من الطرف الثالث، ومستشاري التصميم ومقاولي الإنشاء والجهات الأخرى الرئيسة.
ويشمل العقد الموقع، تصميم مدرج فرعي للطوارئ وإنشاؤه مع نظم إضاءة الجانب الجوي، وتطوير المدرج الحالي وتوسيعه والمدرجات الفرعية التابعة له، بما في ذلك تبديل نظم الإضاءة الأرضية، وبناء برج جديد لمراقبة الحركة الجوية ونظم إدارتها، ومحطة فرعية لمكافحة الحرائق وإنقاذ الطائرات، إضافة إلى أعمال بناء أخرى.

وقال رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي أبو بكر صديق الخوري: أننا نعتزم لعب دور محوري في برنامج توسيع مطار الفجيرة الدولي، ولدينا مختصون من المهنيين لدعم مطار الفجيرة بالخبرات والأدوات، لكيفية تلبية متطلبات النمو وزيادة عدد المسافرين.

وأضاف الخوري: "نحن على مشارف مرحلة جديدة تتمثل بالتطبيق، وسنفي بوعودنا من خلال الخبرة التي تتمتع بها مطارات أبوظبي، في تقديم مشاريع بنى تحتية ضخمة.
واعتبر رئيس دائرة الطيران المدني لإمارة الفجيرة محمد عبد الله السلامي، أن توقيع عقد التطوير يمثل مرحلة رئيسة في اتجاه بنية تحتية متقدمة للمطار، قادرة على تلبية المتطلبات المتغيرة لإمارة الفجيرة.

وأكد أن برنامج توسيع المطار يشكل عنصراً مهماً لدعم قدراتنا في النمو واستقطاب شركاء استراتيجيين جدد، وبالتالي يكون لنا دور فعال في دعم مكانة الإمارات الرائدة في صناعة الطيران.