طيران الجزيرة الكويتية تدشن 3 رحلات أسبوعيا إلى المدينة المنورة

طيران الجزيرة

طيران الجزيرة

السبت,21 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

أعلنت شركة طيران الجزيرة بيان لها ،تدشين رحلات جديدة إلى المدينة المنورة، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك،وبحسب البيان تأتي الوجهة الجديدة التي تدشِّنها الجزيرة  إلى ثاني المدن المقدسة في الإسلام، كجزء من رسالة الشركة التي تنطوي على تلبية الاحتياجات المتزايدة لكافة شرائح المجتمع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، روهيت راماشاندران "يسرنا أن نبدأ تشغيل رحلاتنا إلى المدينة المنورة ضمن إطار تحسين خدماتنا إلى ضيوف الديار المقدسة،حيث تشكل هذه الفئة من العملاء سواء من الكويت أو البلدان الأخرى مثل الهند، أهمية بالنسبة لنا".

وأضاف راماشاندران أن "افتتاح مبنى الركاب لطيران الجزيرة الجديد في مطار الكويت الدولي الشهر المُقبل الذي يتزامن مع اقتراب موسم السفر المزدحم، سيثري بشكل كبير الخدمات التى تقدمها الشركة".

في غضون ذلك، ستطلق الجزيرة 3 رحلات أسبوعياً إلى المدينة المنورة ابتداءً من 16 إبريل الجاري، حيث تغادر الرحلة في تمام الساعة 6:15 صباحاً وتصل في تمام الساعة 8 صباحاً إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، بينما ستكون العودة في تمام الساعة 8:45 صباحاً والوصول إلى الكويت بتمام الساعة 10:30 صباحاً،وبالمقابل ستستأنف الشركة رحلاتها إلى الطائف خلال شهر رمضان بدءاً من 16 مايو وحتى 6 يونيو 2018.

الجدير بالذكر أن شبكة وجهات طيران الجزيرة تتكون الآن من 23 وجهة من الكويت إلى الشرق الأوسط والهند وأوروبا، وتشغل أسطولاً من 9 طائرات إيرباص A320. كما توفر للركاب حمل أمتعة تصل لغاية 50 كيلو غراماً للمسافرين على درجة الأعمال، و30 كيلو غراماً على الدرجة السياحية.

وقد تراجعت  أرباح الشركة بالعام الماضي  بنسبة 23.7% على أساس سنوي لتصل إلى 8.2 مليون دينار.

وفي مطلع إبريل الجاري، أقرت عمومية الجزيرة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 35% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 35 فلس لكل سهم.