فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى السليمانية بالعراق في 10 مايو المقبل

فلاي دبي

فلاي دبي

السبت,28 أبريل 2018
إعداد: أسماء الإمام

أعلنت شركة فلاي دبي، الناقل الجوي الإماراتي، عن استأنف رحلاتها المنتظمة إلى مدينة السليمانية في العراق، وذلك اعتبارًا من 10 مايو 2018.

وجهات الناقلة في العراق

تشمل رحلات فلاي دبي 5 مدن عراقية اخر غير السليمانية، هي بغداد والبصرة وإربيل والنجف، ويأتي استئناف رحلات الناقلة إلى السليمانية بعد إعلان السلطات العراقية إعادة افتتاح مطار المدينة في مارس الماضي.

الأولى إماراتيًا

تعد فلاي دبي أول ناقلة من دولة الإمارات تخدم هذه المدينة برحلات مباشرة بواقع رحلتين أسبوعيًا، انطلاقا من مركزها التشغيلي في المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي، ومن المتوقع زيادة عدد رحلات فلاي دبي للسليمانية إلى ثلاث رحلات أسبوعيًا بدءًا من شهر يونيو المقبل.

مواعيد الرحلات

تشغل الناقلة رحلاتها بين مطار دبي الدولي ومطار السليمانية الدولي، أيام الخميس والأحد، وستكون مدينة السليمانية المحطة رقم 92 ضمن شبكة وجهات الرمز المشترك مع طيران الإمارات.

عودة الرحلات المباشرة

تعود رحلات الطيران المباشرة بين دولة الإمارات والسليمانية بعد توقف لمدة ثلاث سنوات، وقد كانت فلاي دبي قد بدأت رحلاتها إلى مدينة السليمانية في عام 2010، وخلال هذه السنوات لاحظ المسئولون عن الناقلة طلبًا كبيرًا على الرحلات من المنطقة، وتتطلع فلاي دبي إلى تعزيز خدماتها في العراق، والذي يعد سوقًا حيويًا يشهد نموًا في الاستثمارات وزيادة في حركة التجارة والسياحة.

أهمية السوق العراقي

يعد العراق واحدًا من الأسواق الهامة لفلاي دبي، حيث تشغل الناقلة 46 رحلة أسبوعيًا انطلاقًا من دبي، التي تعد مركز عالميًا للطيران، إذ تتيح للمسافرين من العراق فرصة السفر الى شبكة واسعة من الوجهات حول العالم في كل من اوروبا واسيا والهند وروسيا.