أبرز شركات الطيران التي لم تسجل تقريبًا أي حوادث تحطم لطائراتها

طيران هاواي

طيران هاواي

طيران إيزي جيت

طيران إيزي جيت

طيران فيرجن أتلانتيك

طيران فيرجن أتلانتيك

طيران الاتحاد

طيران الاتحاد

طيران الامارات

طيران الامارات

الاثنين,30 أبريل 2018
إعداد: ناريمان السيد

رغم أن تحطم طائرة في العصر الحديث ربما يكون حدثا غريبا، إلا أن هناك بعض شركات الطيران أكثر أمانا من غيرها، وهو ما دفع تكتلات عالمية كالاتحاد الأوروبي لإصدار قوائم سوداء لشركات الطيران، ونشرت التليجراف تقريرا عن شركات طيران لم تسجل تقريبا أي حادث تحطم لطائراتها منذ تأسيسها مع الأخذ في الاعتبار حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي التي كان السفر جوا خلالها خطيرا،وإليكم قائمة شركات الطيران التي لم تسجل أي حوادث تحطم منذ تأسيسها.

قائمة أبرز شركات الطيران التي لم تسجل حوادث تحطم

خطوط هاواي الجوية في الولايات المتحدة

لم تتعرض خطوط هاواي الجوية منذ تأسيسها عام 1929 لأي حادث تحطم ،ولهذا فهي من بين الشركات التي لم تسجل أي وفيات لركابها، ولكنها عانت من الإفلاس مرتين في 1993 و2003،و رغم مشكلة الإفلاس، إلا أن ذلك لم يؤثر سلبا على معايير الأمان عبر رحلات الشركة، وتنظم حاليا رحلات إلى العديد من المناطق عبر المحيط الهادئ مثل نيوزيلندا وأستراليا وآسيا والساحل الغربي الأمريكي.

شركة إيزي جيت في المملكة المتحدة

تطلق شركة إيزي جيت رحلاتها الجوية  منذ عام 1995،و لم تسجل إيزي جيت أي حادث تحطم لطائراتها، ومن النادر وقوع مشكلات أثناء رحلاتها أيضا.

فيرجن أتلانتيك / أستراليا /أمريكا

تطلق شركة فيرجن أتلانتك رحلاتها منذ أعوام 1984/2000/2007 على الترتيب،وهي من شركات الطيران الأكثر أمانا في العالم ،فهي  من بين أفضل شركات الطيران من حيث معايير الأمان في العالم بحسب تصنيف موقع "إيرلاين ريتينجز"،كما تزخر العلامات التجارية التي تحمل اسم فيرجن في صناعة الطائرات بسجل ناصع في معدلات الأمان والخلو من الحوادث رغم تنظيمها رحلات بين عدد من القارات حول العالم.

طيران الإمارات في الإمارات

تطلق  الشركة الإماراتية رحلاتها منذ 1985،وتنظم آلاف الرحلات الجوية أسبوعيا، ولم تسجل مطلقا أي حادث طيران،و لكن نشب حريق على إحدى طائراتها طراز بوينج 777، تسبب في تدمير الطائرة دون أي خسائر بشرية بين الركاب حيث تم إجلاؤهم سريعا.

طيران الاتحاد في الإمارات

تطلق شركة طيران الاتحاد الإماراتية رحلاتها منذ عام 2003، لم تسجل الشركة أي حادث تحطم لطائراتها سوى حادث طفيف أثناء اختبارات في مطار تولوز وأسفر فقط عن إصابة تسعة أشخاص على متن إحدى رحلاتها.