طرق الطائرات الأكثر ازدحاما حول العالم

المسارات الجوية الأكثر ازدحامًا

المسارات الجوية الأكثر ازدحامًا

الاثنين,07 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

أجرى معهد OAG العالمي، ومقره في بريطانيا والمعني بشئون الطيران، دراسة جديدة أثبتت أن المسار الجوي بين مدينتي كوالالمبور وسنغافورة هو الأكثر ازدحامًا على مستوى العالم.

معدل الرحلات

بلغ عدد الرحلات بين كوالالمبور وسنغافورة أكثر من 30 ألف رحلة، بمعدل 84 رحلة جوية كل يوم، وذلك في الفترة بين بداية العام الجاري وفبراير الماضي، وتستغرق الرحلة ساعة بين البلدين.

كما تسير هذه الرحلات بواسطة 5 خطوط طيران رئيسية، أشهرها وأكبرها حجمًا: الخطوط الجوية الماليزية، الخطوط السنغافورية، وكذلك طيران آسيا، بالإضافة إلى شركات محلية ورخيصة نسبيًا مثل سكوت وجيتستار وايرأشيا وماليندواير.

الأكثر ازدحامًا في آسيا

وقد احتلت الطرق الجوية الآسيوية أول 7 مراكز عالمية في التصنيف، حيث جاء في المركز الثاني الطريق الجوي الواصل بين تايبيه وهونغ كونغ، حيث بلغ عدد الركاب 6.5 مليون راكب، يليه الطريق بين جاكرتا وسنغافورة المركز الثالث، بعدد ركاب بلغ 4.7 مليون راكبًا في نفس الفترة، وجاء الطريق بين سنغافورة وكوالا لمبور في المركز الرابع بعدد الركاب بعدد بلغ 4 مليون راكب.

الرحلات الداخلية

فاقت الرحلات الداخلية في كثير من الحالات تردد الرحلات الدولية، فجاء الطريق بين سيئول وجزيرة جوجو الكورية أكثر الطرق الجوية "محليًا" ازدحاما، حيث بلغ التردد رقمًا قياسيًا، إذ تخطى 65 ألف رحلة جوية في عام 2017.

خارج آسيا

وكشف التقرير أيضًا عن أكثر المسارات الجوية ازدحامًا بحركة الطيران خارج آسيا؛ وهو الطريق بين نيويورك ولاغيورديا وتورنتو الذي استخدمته نحو 16956 رحلة في الفترة من يناير 2018 حتى نهاية فبراير من العام نفسه.