300 عارض من 90 بلد في معرض دبي للمطارات 2018

حضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم معرض المطارات

حضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم معرض المطارات

الثلاثاء,08 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد

أشار الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني في تصريحاته خلال افتتاح الدورة 18 لـمعرض دبي للمطارات ، إن مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي الإجمالي لدبي في نمو منتظم، ومن المتوقع أن تصل إلى 38%، ما من شأنه خلق المزيد من الوظائف ومساعدة النمو الكلي،وأن المبادرات الجديدة لحكومة دبي تعمل على زيادة الاستثمارات وغرس الثقة لدى القطاع الخاص، وأضاف أن الحكومة تريد  ان يعمل الجميع لجلب المزيد من الحركة والأعمال والزوار إلى دبي، كما تريد أن تعمل عن قرب مع القطاع الخاص والاستماع إلى مبادرات جديدة على هذا الصعيد.

ويستقطب أضخم معرض سنوي للطيران في العالم  في دبي أكثر من 300 عارض من أكثر من 90 بلدًا، وذلك لعرض منتجاتهم المبتكرة التي تغير قواعد اللعبة ،والتي يتم تقديمها لصانعي قرار صناعة الطيران في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب آسيا، وهي الصناعة التي تشهد نموًا هائلًا.

صرح محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني أن صناعة الطيران في الشرق الأوسط  تشهد فترة مثيرة ،حيث تسجل المنطقة ثاني أعلى معدل نمو لحركة المسافرين، في حين تتابع برامج التوسع والتحديث لمطاراتها وبتكلفة تصل إلى مليارات الدولارات، وسواء تعلق الأمر بأحدث تقنيات المسح، أو تجارب المسافرين، أو مناولة الأمتعة بواسطة الروبوتات، فإن مطارات المنطقة تستثمر في أحدث التقنيات والمفاهيم لتبقى في معزل عن المنافسة. وسوف يعكس معرض المطارات 2018 هذا الوقت المثير في صناعة المطارات.

وقال  بول جريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي ،أن التكنولوجيا ستعمل على تعزيز تجربة المطارات لما فيه مستقبل المسافرين،كما سيتم إزالة معظم الأمور التي لا يحبها المسافرون  ،بما في ذلك الاجراءات الأمنية الطابع، والمسافات الطويلة المفضية للطائرات، وغيرها من الأمور.

وأضاف بول جريفيث ،أن كل يوم يستقل الطائرات 10 مليون مسافر ،وسوف يرتفع العدد إلى 21 مليون مسافر بحلول العام 2035، كما أن التعافي المتزامن الشامل واضح، وأن صناعة الطيران تشهد نموًا سريعًا بعد أن عانت من الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية والعواقب الجيوسياسية في أعقاب الأزمة المالية العالمية الموهنة للعزائم التي وقعت في العام 2008.

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في ريد الشرق الأوسط للمعارض أن منطقة الشرق الأوسط  سجلت نموًا هائلًا من حيث عدد المسافرين والاستثمار في البنية التحتية، وقد ولد ذلك اهتمامًا كبيرًا من قبل شركات الطيران العالمية، كما يوفر معرض المطار منصة مثالية تجمع بين الشركات والمؤسسات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف أحدث التكنولوجيات والمعلومات.