تعطل طائرة المنتخب السعودي بسبب دخول طائر في أحد المحركات

تعطل طائرة المنتخب السعودي

تعطل طائرة المنتخب السعودي

الثلاثاء,19 يونيو 2018
إعداد: مصطفى عرفة

أكدت شركة "طيران روسيا" أن عطل الطائرة التي تقل المنتخب السعودي في فعاليات كأس العالم 2018 كان سببه دخول طائر في أحد محركات الطائرة. 

وقد أصدرت شركة "طيران روسيا" الناقلة لأعضاء منتخب السعودية بكرة القدم بيانا توضيحيا حول الحادثة التي تعرضت لها الطائرة خلال إقلاعها من مدينة سان بطرسبورغ إلى روستوف.
وقالت الشركة في بيانها: عند اقتراب الرحلة FV1007 من الهبوط، والتي أقلعت من سان بطرسبورغ إلى روستوف على نهر الدون، على متن الطائرة A319 حصل هناك تعطل في عمل أحد المحركات، وكان ذلك بسبب دخول طائر فيه.

وأكدت الشركة أن المسافرين لم يتعرضوا لأي خطر على حياتهم. وان لا صحة عن المعلومات التي تحدثت عن حصول حريق في أحد المحركات.

وأضاف بيان "طيران روسيا": هبطت الطائرة بشكل طبيعي ولم يكن هناك أي إنذار بوجود حريق في الطائرة علما أن محركي الطائرة استمرا بالعمل بشكل طبيعي.

وفي تغريدة على تويتر جاء فيها أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أفاد بأن جميع أعضاء الفريق الوطني آمنون بعد فشل فني بسيط للطائرة التي هبطت في مطار روستوف على الدون.

​​وغرد قائد الفريق الوطني مهدئا المشجعين: بسم الله الرحمن الرحيم، أحب أن أطمئنكم أننا وصلنا روستوف بسلامة ونحن الآن في الفندق.. ادعوا لنا بالتوفيق.