فلاي دبي تبدأ رحلاتها إلى مدينة سالونيك اليونانية

مدينة سالونيك اليونانية

مدينة سالونيك اليونانية

الخميس,28 يونيو 2018
إعداد: أسماء الإمام

دشنت فلاي دبي الإماراتية أولى رحلاتها المنتظمة إلى سالونيك اليونانية، والتي  ستكون بواقع 3 رحلات أسبوعيًا، لتكون بذلك أول ناقلة إماراتية توفر رحلات مباشرة الى هذه المدينة من دبي.

رحلة سالونيك الأولى

ترأس جيهون ايفندي، نائب الرئيس للعمليات التجارية، الوفد المرافق لرحلة فلاي دبي التي انطلقت من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي، لتهبط في مطار "مقدونيا" في مدينة سالونيك، بينما كان في استقبالها خالد القايدي، القائم بأعمال سفارة الإمارات في اليونان، وجورج فيلوس، المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة فرابورت غريس مانجمنت، التي تدير مطار سالونيك.

رحلات مباشرة إلى سالونيك

وتعتبر فلاي دبي الناقلة الخليجية الأولى التي تدشن رحلات مباشرة إلى مدينة سالونيك في مقدونيا اليونانية، الأمر الذي يتيح فرص جديدة لقطاعات التجارة والسياحة بين دولتي الامارات واليونان.

وقد أكد جيهون ايفندي، نائب الرئيس للعمليات التجارية على أن أكثر من 70٪ من شبكة وجهات الشركة لم تكن ترتبط برحلات طيران في السابق.

نمو في معدلات التجارة بين البلدين

يذكر أن معدلات التجارة بين الإمارات واليونان شهدت مؤخرًا نموًا متسارعًا، إذ يوجد الآن أكثر من 170 شركة يونانية مسجلة في غرفة تجارة وصناعة دبي.

وقد وصل حجم التبادل التجاري بين الدولتين أكثر من 212 مليون دولار خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2017 بنمو بلغ 10 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الذي سبقه.

كما تعمل اليونان بشكل وثيق مع الإمارات لتطوير منصات لاستهداف الفرص الاستثمارية الموجودة في القطاعات الرئيسية للاقتصاد اليوناني.