دبي تستضيف أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران

اعلان موعد أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران

اعلان موعد أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران

الاثنين,09 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تستضيف دبي يومي 28 و29 يناير المقبل أول قمة عالمية للاستثمار بقطاع الطيران،بمشاركة ممثلي أكبر 500 شركة عالمية في تمويل القطاع، جنبًا إلى جنب مع نخبة من مسئولي إدارة الأصول والمستثمرين ومصنعي الطائرات، والناقلات، وشركات تأجير وصيانة وتوريد الخدمات اللوجستية لقطاع الطيران، من 40 دولة حول العالم.

وذكر مسؤولون في هيئة  الطيران المدني بالمؤتمر الصحفي "إن الإمارات تنفق 85 مليار درهم، في تطوير وتوسعة مطاراتها، لرفع القدرة الاستيعابية لأكثر من 300 مليون مسافر سنوياً، منها 30 مليار درهم استثمارات لتطوير مطار آل مكتوم الدولي في دبي، و28 مليار درهم للمرحلة السادسة من توسعات مطار دبي الدولي، و25 مليار درهم لتطوير وتوسعة مطار أبوظبي الدولي، فيما يجري استثمار 5ر1 مليار درهم في مطار الشارقة الدولي.

وتمتلك الإمارات 14 مطاراً ومدرجاً لهبوط الطائرات يقلع منها ما يزيد عن 540 ألف طائرة في العام، وتستفيد منها أكثر من 113 شركة طيران.

وتضم شركات الطيران الإماراتية الأربع ، الإمارات والاتحاد والعربية وفلاي دبي إلى اساطيلها ما بين 4 الى 5 طائرات شهرياً ليصل إجمالي حجم اسطولها 525 طائرة بنهاية 2018 ،فضلاً عن ما يزيد عن 300 طائرة جديدة تعاقدت عليها الشركات الأربع لتدعيم أسطولها.