مطارات الإمارات تستقبل الحجاج بالورود والهدايا

حجاج الامارات

حجاج الامارات

الاثنين,27 أغسطس 2018
إعداد: ناريمان السيد

استقبلت مطارات الإمارات طلائع حجاج الإمارات بالورود والهدايا وسط أجواء احتفالية، كما تم إنجاز إجراءاتهم بسهولة ويسر،وأكد حجاج الإمارات أن موسم الحج هذا العام كان ناجحاً بكل المقاييس، حيث لم تسجل أي مخالفة أو حادثة تذكر، ممتنين في الوقت نفسه لجهود المملكة العربية السعودية في تسهيل كل الإجراءات وتذليل كل العقبات أمام حجاج بيت الله الحرام.

وقد وصل إلى مطار أبوظبي الدولي ثلاث رحلات جوية قادمة من مطار جدة، تقل طلائع حجاج الدولة التابعين لعدد من حملات الحج والعمرة الإماراتية، حيث وصلت الرحلة الأولى عند الساعة الثامنة صباحاً، تابعة لطيران الاتحاد، تبعتها رحلة ثانية عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً، ثم رحلة ثالثة للطيران السعودي عند الساعة السابعة مساءً.

من المتوقع توافد حجاج الدولة على مختلف مطارات الدولة اليوم وغداً عبر عدة رحلات جوية لطيران الاتحاد والطيران السعودي والشركات الخاصة، فيما تصل البعثة الرسمية للحج يوم الثلاثاء المقبل.

و قال الفريق متقاعد محمد خميس الجنيبي، من حجاج بيت الله الحرام الواصلين إلى مطار أبوظبي، إن موسم الحج لهذا العام كان من أنجح المواسم وأفضلها من حيث التنظيم وسهولة التنقل في المشاعر المقدسة، إضافة إلى الإقامة الممتازة في الحرم وفي منى إلى جانب التزام حجاج الإمارات بالتعليمات والقوانين المنظمة، ما أسهم في إنجاح هذا الموسم.

وأشار إلى أن حجاج الدولة أدوا مشاعرهم بكل هدوء ويسر، وكانت روح التآلف والتعاون سائدة بين الجميع، مثمناً حرص القيادة الرشيدة على تسهيل مهام بعثة الحج وتوفير كل المستلزمات لها وتمكينها من القيام بالمهام المنوطة بها والسهر على راحة وطمأنينة الحجاج أثناء وجودهم في الديار المقدسة.

من جانبه أشاد الحاج صقر الحمادي، ضمن حملة المنارة، إلى أن البعثة الرسمية للدولة وقفت على كل احتياجات ومتطلبات حجاج الدولة ويسرت عليهم الكثير من المتاعب، خاصة فيما يتعلق باختيار التوقيت المناسب لرمي الجمرات وتجنب مناطق الزحام وتوفير المسكن الراقي القريب من الحرم في مكة والمدينة، إضافة إلى توفير الطعام الجيد وإتاحة الخدمات الصحية في كل مراحل الحج.