مطار آل مكتوم يستضيف معرض دبي الدولي للهليكوبتر في نوفمبر 2018

مطار آل مكتوم

مطار آل مكتوم

الأربعاء,05 سبتمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

يستعد الجناح الملكي في مطار آل مكتوم الدولي بمنطقة دبي الجنوب تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،لاستضافة فعاليات معرض دبي للهليكوبتر Dubai Heli Show -2018، خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر المقبل.

معرض  دبي للهليكوبتر 2018

يقام هذا المعرض  مرة كل عامين، بدعم ورعاية هيئة دبي للطيران المدني، باعتبارها شريكاً استراتيجياً للمعرض الدولي المختص بتكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية.

يوفر المعرض  بوابة مثالية للاطلاع على أبرز الاتجاهات الناشئة والتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية ذات الصلة بالطائرات المروحية المستخدمة لأغراض تجارية وعسكرية وفي مجالات الدفاع المدني.

سيشهد جدول أعمال الحدث تنظيم مؤتمرين حصريين هما "تكنولوجيا وعمليات المروحيات" و"الأمن العسكري والوطني"،

يوفر المعرض  بوابة مثالية للاطلاع على أبرز الاتجاهات الناشئة والتعرف على أحدث الابتكارات التكنولوجية ذات الصلة بالطائرات المروحية المستخدمة لأغراض تجارية وعسكرية وفي مجالات الدفاع المدني.

يأتي دعم الهيئة للمعرض في إطار مساعيها الحثيثة لتوطيد أطر التعاون مع رواد صناعة الطيران المروحي، ودعم جهود تعزيز الأمن والسلامة والاستدامة محلياً وعالمياً.

وأكد محمد عبدالله أهلي، مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية في "هيئة دبي للطيران المدني"، إن دعم الهيئة للمعرض يندرج من خلال حرصها على تعزيز أطر التعاون المثمر مع الجهات المختصة بصناعة الطيران المروحي بما يصب في خدمة التطلعات لتحقيق الأمن والاستدامة بالمنطقة والعالم.

من جهته، قال أحمد أبوالهول، مدير عام "مجموعة دوموس"، الجهة المنظمة لـ"معرض دبي للهليكوبتر"، إن المعرض يكتسب أهمية خاصة كونه منصة استراتيجية تستقطب النخبة من صناع القرار وراسمي السياسات وكبار الشخصيات الحكومية، وممثلين عن أبرز الهيئات الأمنية في المنطقة والعالم، لاستعراض أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال الطائرات المروحية الذي يعد قطاعاً حيوياً في مختلف المجالات كالسياحة وصناعة النفط وخدمات الطوارئ الطبية وسلطات إنفاذ القوانين والنقل وغيرها.

نبذة عن معرض دبي للهليكوبتر

يحظى معرض دبي للهليكوبتر بدعم عدد من أهم الجهات الحكومية وعلى رأسها هيئة دبي للطيران المدني ووزارة الدفاع وهيئة الأركان الإماراتية ومطارات دبي ودبي الجنوب،وسيوفر الحدث فرصة فريدة لاستكشاف حزمة واسعة من المشاريع التجارية وعقد صفقات واعدة مع شركات الطيران العالمية الرائدة.