طيران الإمارات تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم

طيران الامارات

طيران الامارات

الأربعاء,31 أكتوبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تستعد طيران الامارات لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم في مطار دبي الدولي، وبذلك سيتمكن ركاب طيران الامارات  من استخدام أحدث تكنولوجيا بيومترية، تقوم على التعرف على الوجه وقزحية العين أثناء تنقلهم في مختلف أرجاء المطار لإنهاء إجراءات سفرهم وإتمام إجراءات الهجرة ودخول صالات الناقلة الخاصة وصعود الطائرة.

أول مسار بيومتري متكامل في العالم

تم تركيب أحدث الأجهزة البيومترية في المبنى 3 بمطار دبي الدولي عند  بعض كاونترات إجراءات السفر، وعند مداخل صالات طيران الامارات في الكونكورس B، وعند عدد من بوابات الصعود إلى الطائرات،و سيغطي المسار البيومتري حركة المغادرين والقادمين والعابرين، وخدمة السيارة مع سائق، ودخول صالات طيران الإمارات في دبي.

نبذة عن المسار البيومتري في مطار دبي

سيسهم المسار البيومتري في تحسين تجربة عملاء طيران الامارات.

سيوفر للمسافرين  الوقوف في طوابير لفحص الوثائق والوقوف في طوابير الانتظار.

ستعمل إمكانية تعقب الركاب المباشرة على تحسين مستوى الأمان وقدرة الناقلة على تقديم خدمات أفضل وأكثر خصوصية،.

ستبدأ طيران الامارات في تطبيق النظام الجديد على مسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، و في المستقبل القريب  سيتاح ذلك النظام لمسافري الدرجة السياحية في دبي، ومن ثم في مطارات أخرى في الخارج.

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات، إنه بتوجيهات من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، تسعى طيران الإمارات دائماً لاستخدام أحدث المبتكرات لتحسين وتسهيل عملياتها اليومية، مضيفاً: "بعد إجراء بحث وتقييم مستفيضين للعديد من التقنيات والأساليب الجديدة لتحسين تجربة سفر عملائنا، أصبحنا الآن راضين عن الاستعدادات الأولية التي قمنا بها، ونحن مستعدون لبدء تجارب مباشرة على أول مسار بيومتري متكامل في العالم في المبنى 3 المخصص لرحلاتنا في مطار دبي الدولي".

وتابع: "سيتم ربط جميع الأنظمة ببعضها البعض، ما سيمكنا من تقديم خدمة أفضل ورحلة أكثر سعادة لعملائنا المغادرين والقادمين والعابرين، وهذا يتوافق إلى حد كبير مع وعد طيران الإمارات بتميز دائم".

وكشف: "سنقوم قريباً بدعوة العملاء للمشاركة في التجارب الخاصة بالمسار البيومتري، وتلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم".