الطيران العماني يفتتح مركزا جديد لإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية بتكلفة 7.6 مليون ريال

مركز الإحاطة الجديد

مركز الإحاطة الجديد

الأحد,02 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

افتتح الطيران العماني مركز جديد لإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية في مركز عملياته التشغيلي الرئيسي في مسقط، وتم تزويد مركز الإحاطة الجديد بنظم مناولة الأمتعة، وأجهزة إلكترونية لإتمام إجراءات السفر، ومعدات مسح أمني وجمركي، ليكون واحد من أكثر مراكز الإحاطة تقدما في الشرق الأوسط.

معلومات عن مركز الإحاطة الجديد

شيدت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار مركز الإحاطة الجديد على مساحة 25  كيلو متر مربع، و بتكلفة 7.6 مليون ريال عماني، و يضم المركزعدداً من المكاتب التشغيلية الخاصة بالطيران العماني، و منطقة حرة ومقهى وغرف الاستراحة ومرافق بنكية، بالإضافة لمجموعة من المرافق الضرورية الأخرى اللازمة لتلبية كافة متطلبات الصحة والسلامة المحددة من قبل السلطات ذات الصلة.

مميزات مركز الإحاطة الجديد

  • سيوفر مركز الإحاطة الجديد توجيه للطواقم الجوية من خلال تقنيات سهلة الاستخدام ، و ملائمة لأكثر من 691 طيار،و1757من أفراد طاقم الضيافة الجوية العاملين بالطيران العماني.
  • توفير آخر مستجدات الرحلة للطواقم التشغيلية مثل خطط الرحلة ،وتقارير الطقس، ومعلومات الوجهة، وآخر مستجدات الخدمة وبيانات المسافرين، لتراجع في مناطق مخصصة لذلك في المركز.

و في هذا السياق،أعلن المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العماني: ” فخورون جدًا بافتتاح هذا المرفق الهام، لتزويد طواقم الشركة للعمليات التشغيلية بأحدث التقنيات المتقدمة، وأعلى مستويات الراحة".

وتابع :" يأتي هذا الاستثمار لإتاحة المجال أمام الطيران العماني لتحقيق أهدافه التوسعيّة من خلال رفد طواقم الشركة بمنشأة متطوّرة لا غنى عنها لتلبية كافة متطلبات شركات الطيران في يومنا الحاليّ".

وأضاف: “سيتيح لنا مركز الإحاطة وتوجيه الطواقم الجوية تلبية مختلف التحديات التي تواجه بيئة العمل المتغيرة فضلاً عن تلبية النمو الاستثنائي الذي يشهده كل من الطيران العماني والسلطنة. سيكون لهذا المركز أهمية أكبر على وجه الخصوص في الفترة التي تم فيها افتتاح مبنى المسافرين الجديد في مطار مسقط الدولي".