طيران أديل تتفق على صفقة للاستحواذ على 50 طائرة بوينغ من طراز 737 ماكس

Fly adeal

Fly adeal

الأحد,23 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

وقعت شركة طيران أديل وشركة بوينج على صفقة، تستحوذ بموجبها طيران أديل على 30 طائرة من طراز 737 ماكس، وخدمة رعاية الأسطول عالميا من شركة بوينج، بحيث تقوم الشركة بالخدمات الهندسية وخدمات المواد والصيانة للـ 30 طائرة، فضلا عن إمكانية تزويد طيران أديل بـ20 طائرة إضافية .
وكشف مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية رئيس مجلس إدارة طيران أديل المهندس صالح بن ناصر الجاسر:" أن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة لدعم أسطول الشركة والتوسع في التشغيل، بعد النجاح الذي حققته منذ انطلاق عملياتها التشغيلية في سبتمبر 2017م، تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني 87".
وأضاف :" هذه الطائرات ستوجه لتوفير المزيد من السعة المقعدية بين الوجهات الحالية والتشغيل إلى وجهات أخرى داخلية وإقليمية" .
وفي سياق ذي صلة، أعرب إحسان منير، نائب الرئيس الأول للتسويق والمبيعات العالمية في شركة بوينج عن فخره بالنجاح الذي حققته شركة طيران أديل رغم عمرها القصير، و باختيار بوينج 737 ماكس لدعم توسعها القوي.

مميزات طائرات بوينج 737 ماكس

  • تتميز طائرات بوينج 737 ماكس بالكفاءة العالية في التشغيل واستهلاك الوقود .
  • تتسع طائرة بوينج 737 ماكس لـ 189 راكب.
  • تشتهر طائرات بوينج 737 ماكس بقدرتها على التحليق لمدى طويل، ويصل مداها إلى 6570 كيلو متر.
  • تستخدم طائرات بوينج 737 ماكس أحدث التقنيات في سوق طائرات الممر الواحد، من خلال محركها LEAP-1B من شركة سي إف إم إنترناشيونال.
  • تعد طائرات بوينج 737 ماكس من أكثر طائرات البوينج مبيعا في تاريخ شركة بوينج، مع 4800 طلب شراء من 100 عميل حول العالم.

والجدير بالذكر أن طيران أديل تسير رحلاتها إلى ثماني وجهات محلية تشمل الرياض وجدة والدمام والقصيم وتبوك وجيزان والمدينة المنورة وأبها.