طيران الإمارات تطلق تطبيق جديد يخفف رحلات الطيران المتأخرة

طيران الامارات

طيران الامارات

الأحد,30 ديسمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

كشفت شركة طيران الامارات عن استخدامها لتطبيق Hub Monitor على رحلات الناقلة من وإلى مطار دبي الدولي، نظرا لدور الفعال في تقليل حالات التأخير المرتبطة بتحول الطائرات وتحسين الأداء في الوقت المناسبة، من خلال نظام المراقبة والاستباقية، الذي يقوم بمراقبة المعلومات حول الأنشطة المختلفة التي يتم تنفيذها لإعداد الطائرات للمغادرة. 

مميزات تطبيق Hub Monito

يدير تطبيق  Hub Monito جدول الطائرات التي تصل إلى دبي إلى أن  يتم إعدادها للمغادرة بعد التأكد من الخدمات التنظيف الكامل للمساحات الداخلية للطائرات، وخدمات المياه والصرف الصحي، وتقديم الطعام على متن الطائرة وتحميل وجبات الطعام للمسافرين، وخدمة وحدة الطاقة المساعدة للطائرة (APU)، وإعادة تزويد الطائرات بالوقود.

وفي هذا السياق،قال عادل الرضا، نائب الرئيس التنفيذي ومسؤول العمليات الرئيسي في طيران الإمارات: “يعد تطبيق Hub Monito  أداة فريدة ومبتكرة تم تطويرها تماشياً مع رؤية طيران الامارات، لإعادة فحص عملياتنا باستمرار وتقديم وسائل ذكية وأكثر كفاءة لتحسين منتجاتنا".
وتابع:" قاد فريق عملياتنا بالتنسيق مع قسم تقنية المعلومات لتطوير نظام المراقبة المركزي في وقت قياسي مدته خمسة أشهر، بناء على حل موجود بالفعل تم تطويره من قبل الإمارات للهندسة، ويعمل الفريق الذي يقوم بفحص الوظائف المختلفة لـ Hub Monitor في الوقت الفعلي على طرح وحدات إضافية وسيتم تطبيق الوحدة التالية في وقت لاحق من هذا الشهر “.

نبذة عن طيران الامارات

تصنف طيران الامارات كواحدة من أكبر شركات الخطوط الجوية في العالم، بأسطول مكون من 270 من طائرات إيرباص A380 وبوينغ 777، وتشغل طيران الامارات 255 رحلة طيران كل يوم من دبي إلى الكثير من الوجهات في القارات الست.