الخطوط التركية والخطوط الباكستانية تعززان اتفاقية المشاركة بالرمز

توقيع اتفاقية بين الخطوط التركية والباكستانية

توقيع اتفاقية بين الخطوط التركية والباكستانية

توقيع اتفاقية بين الخطوط التركية والخطوط الباكستانية

توقيع اتفاقية بين الخطوط التركية والخطوط الباكستانية

الأربعاء,22 فبراير 2017
إعداد: سهام عبد الشافي

أعلنت الخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية الدولية الباكستانية عن تعزيز تعاونهما في اتفاقية المشاركة بالرمز، والذي يسري رسمياً اعتباراً من الأول من فبراير 2017. وسوف يسهم إدراج الخطوط الجديدة في تمكين الناقلتين من الدخول إلى سوق جديدة، ما يوفر للمسافرين إمكانات وخيارات متنوعة للسفر.

وبتوسيع نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز الحالية، سوف تتمكن الخطوط الجوية الباكستانية من بيع رحلات وجهات الخطوط الجوية التركية خارج اسطنبول، وهي أطلانطا، وجوهانسبرج، وأتينا، وأمستردام، وطشقند، وموسكوفا، وميامي، وبوسطن، وهيوستن، وواشنطن، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وشيكاغو مع رمز ورقم رحلة ناقلتها إضافة إلى التعاون القائم بالفعل على خطوط اسطنبول – كراتشي/ إسلام أباد / لاهور ذهاباً وإياباً. بينما ستقوم الخطوط الجوية التركية بتسويق الرحلات التشغيلية للخطوط الجوية الباكستانية من كراتشي وإسلام اباد إلى دبي وأبوظبي ومسقط، ومن لاهور إلى دبي وأبوظبي مع رمز ورقم رحلة ناقلتها.

وتقوم الخطوط الجوية التركية حالياً بتسيير 7 رحلات على كل خط من خطوط اسطنبول – كراتشي / إسلام أباد / لاهور ذهاباً وإياباً. ويوفر تعزيز التعاون في اتفاقية المشاركة بالرمز للمسافرين المزيد من رحلات الربط العملية فضلاً عن فرص سفر سهلة بين وخارج وجهات في تركيا وباكستان. وتم إضافة رحلات الخطوط الجوية الباكستانية إلى جدة والمدينة المنورة، فضلاً عن 8 خطوط داخلية من كراتشي وإسلام أباد ولاهور إلى اتفاقية البيع والشراء المجددة السارية منذ الأول من يناير 2017، والتي مكنت الخطوط الجوية التركية من الوصول إلى وجهات باكستانية داخلية. كما تتضمن الاتفاقية الجديدة جميع الوجهات الأمريكية بالإضافة إلى أغلبية الوجهات الأوروبية التابعة للخطوط الجوية التركية.

وصرح الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية بلال إكشي أن المسافرين سوف يتمكنون من السفر من خلال رحلات ربط سهلة، فضلاً عن المزيد من البدائل الأخرى المرنة. وأوضح قائلاً: “كلما زاد عدد الرحلات بين البلدين في المستقبل، كلما تم توسيع آفاق التعاون بين الناقلتين، ما يمكّن المسافرين من السفر عبر رحلات ربط أقصر، ومزيد من فرص السفر المريحة”.

وتعليقاً على تعزيز التعاون، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الدولية الباكستانية برند هيلدنبراند: “تربط بين باكستان وتركيا علاقات تقوم على الأخوة والتعاون الثقافي والتجاري الوثيق في مختلف المجالات، بما فيها الطيران. وتثمن الخطوط الجوية الباكستانية علاقاتها التجارية مع الخطوط الجوية التركية، وسوف يسهم تعزيز اتفاقية المشاركة بالرمز تلك في إضافة مزيد من القيمة لعلاقاتنا التجارية وستعود بالنفع والفائدة على عملائنا بشكل متساو. كما نعتزم مواصلة استكشاف المزيد من الفرص لتعزيز التعاون التجاري في المستقبل”.