مدينة أبها السعودية تستعد لمهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

مهرجان الكوميديا الدولي

الاثنين,03 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

مازالت التحضيرات جارية في مدينة أبها السعودية استعدادًا لإطلاق "مهرجان الكوميديا الدولي" الذي يُقام للعام الثاني على التوالي وفي دورته الثالثة متضمنًا عديد من العروض المسرحية الرجالية والنسائية والفقرات المتنوعة والـ"ستاند آب كوميدي".

ويقام المهرجان على "مسرح قرية المفتاحة" التراثية في أبها في الفترة من26 يوليو إلى 1 أغسطس 2017م، وتتنافس فيه عدد من العروض المسرحية المقرر إقامتها في المهرجان ما بين رجالية ونسائية.

حقق المهرجان في موسم العام الماضي نجاحًا كبيرًا، حيث تم عرض العديد من الفعاليات الكوميدية، والتي نالت إعجاب الجمهور، وحصدت جوائز المهرجان.
 

مهرجان الكوميديا في أبها السعودية:

المهرجان من تنظيم مؤسسة "رواد ميديا" لتنظيم المهرجانات، وقد تحول في وقت قصير إلى منصة لإطلاق المواهب الجديدة في شتى المجالات الفنية في المملكة.

وقد نجح المهرجان في اجتذاب أكثر من 15 ألف زائر في دورة العام الماضي، ومن المتوقع أن يزيد زوار هذا العام على 25 ألفًا، وذلك من خلال التطويرات المسمترة في ضوء الرؤية الجديدة للمملكة 2030.

 

مدينة أبها السعودية عاصمة السياحة العربية:

ويتزامن المهرجان هذا العام مع اختيار "أبها" عاصمة للسياحة العربية لعام 2017، وبذلك تشهد المدينة في فترة الصيف ثلاث احتفالات دولية كبيرة هم: مهرجان التسوق، مهرجان الكوميديا، عاصمة السياحة العربية.

ويحشد "مسرح المفتاحة" أكبر قدر من نجوم الكوميديا من جميع الدول العربية للمشاركة في مهرجان الكوميديا، حرصُا من منظمي المهرجان على أن يفاجئ جمهوره بمجموعة ثرية ومتنوعة ومتجددة من الفعاليات التي ترضي جميع الأذواق على مستوى الأفكار والنجوم.

ومن المخطط له تقديم عرضين مسرحيين هذا العام، أحدهم "رجالية" وأخرى "نسائية"، بالإضافة إلى الاستعراضات المسرحية، والستاند آب كوميدي. 

الدورة السابقة للمهرجان:

 أوضح "ممدوح سالم" المدير العام لـ "رواد ميديا" تكريم العديد من الفنانين والقامات الكوميدية في دورة العام الماضي وعلى رأسهم:  الفنانة القديرة حياة الفهد من الكويت، والفنان أحمد بدير من مصر، والفنان عبدالإله السناني من السعودية والفنانة هدى الخطيب من الإمارات، ومجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا وذلك تقديرًا لإسهاماتهم.

وتضمنت الدورة الماضية عرضين مسرحيين أحدهما مخصص للرجال بعنوان "أنا وهو وهو" بطولة مجموعة متنوعة من فناي الوطن العربي: أحمد بدير، عبدالإله السناني، ومحمد الصاوي. 
وعرض "ظل حيطة" بطولتة الفنانات: هيا الشعيبي، نشوى مصطفى، وشيرين حطاب، وسارة اليوسف، وهي عرض مخصص للنساء فقط.