5 وجهات سياحية خيالية يفضل السفر اليها في صيف يوليو 2017

توسكانا، إيطاليا

توسكانا، إيطاليا

بورت آيلند

بورت آيلند

عنسلكي، فنلندا

عنسلكي، فنلندا

بادن بادن، ألمانيا

بادن بادن، ألمانيا

هفار، كرواتيا

هفار، كرواتيا

الثلاثاء,11 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس

السياحة هي أحد أهم النشاطات التي يقوم بها سكان العالم أجمع في فصل الصيف، خاصة مع انتشار الوجهات الجديدة كل عام، والأماكن التي كانت مجهولة وغير مكتشفة، فتظهر أماكن ومعالم طبيعية وسياحية غاية في الجمال والسحر، هذه قائمة بأكثر وجهات سياحية تتمتع بطبيعة ساحرة خلابة. 

5 وجهات سياحية خيالية في صيف 2017 :

جزيرة هفار:

هي جزيرة كرواتية تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي، تمتد الجزيرة على مساحة 68 كم، مع سلسلة من التلال العالية بين الشرق والغرب من الحجر الجيري والدولوميت.
تتميز جزيرة هفار بطبيعتها الخلابة من التلال المغطاة بغابات الصنوبر والكروم وبساتين الزيتون والفاكهة، بالإضافة إلى  السهل الساحلي الخصب وينابيع المياه العذبة.

يتميز المناخ بالإعتدال في الشتاء ، بينما يأتي الصيف ليكون حاراً خلال ساعات طويلة من أشعة الشمس .

تقدم الجزيرة أيضًا العروض الثقافية بالإضافة لغناها بمظاهر الحياة الليلية ممها يجعلها وجهة سياحية مناسبة لمحبي الثقافة والطبيعة والترفية.

جزيرة بلوك آيلاند:

جزيرة بلوك آيلند هب جزيرة في المحيط الأطلسي تمتد على مساحة 21 كم، وتتبع الولايات المتحدة الأميركية، وهي أرخبيل ساحلي يرجع إلى حوالي 22،000 سنة. 

تحتوي الجزيرة على العديد من الماهد الطبيعية من السواحل الساحرة مثل نانتوكيت ومارثا فينيارد والمحمية الطبيعية، والقصور واليخوت والمروج.

كما تقام في المدينة العديد من المهرجانات مثل: مهرجان نيوبورت الشعبي ومهرجان الجاز نيوبورت.

هلسنكي، فنلندا:

تعد عاصمة فنلندا "هلسنكي" أحد الوجهات الأوروبية ذات التاريخ العريق، لديها مساحات واسعة من الحدائق الخضراء مما يجعلك تشعر أنك تتجول في متنزه طبيعي في الهواء الطلق وعلى مدار اليوم، كما تطل على بحر البلطيق الذي يمكن من زيارة ستوكهولم، استونيا، سان بطرسبرخ من خلال القطار ولمدة بضع ساعات فقط.

الساحل في هنلسكي طويل وممتد لمسافة أكثر من مائة كيلو متر من الشواطىء، مما يجعل البحر قريب منك في كل حال. 

تشتهر المدينة أيضًا كوجهة رائعة لمحبي التسوق، حيث يعد شارع "ألكسنتيرينكاتو" واحدا من شوارع التسوق الرئيسية في المدينة، ويضم محال الأزياء الراقية، أماكن بيع ديكور المنزل المبتكر، والعلامات التجارية الشهيرة مثل "ستوكمان" الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.
 

 

توسكانا:

هي إحدى مدن إيطاليا الساحرة التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، حيث تجمع بين الطبيعة الجميلة من تلال وشواطئ وجبال، بالإضافة إلى الفنون.

كما تمتاز توسكانا بالعديد من المعالم السياحية العريقة، حيث تعتبر واحدة من أقدم المدن في إيطاليا. من ضمن معالمها، مدينة فلورنسا الساحرة، برج بيزا المائل. 

تعتبر توسكانا مهد الحضارة الإيطالية، حيث اشتهرت بالفنون والعلوم، بالإضافة إلى عراقة التراث التاريخي بالمدينة، حيث يوجد بها 6 مواقع دخلت ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو.
 

بادن بادن:

تقع في ولاية "بادن فورتمبيرغ" في جنوب غرب ألمانيا، على الحدود الشمالية الغربية لسلسلة جبال الغابة السوداء على نهر أووس الصغير، تتميز بالمنتزهات الطبيعية الخلابة التي يكسوها اللون الأخضر، الشلالات الكهون، الينابيع الحرارية العلاجية. 
كما تمتاز بالساحل الممتد، التراث المعماري والحضاري، والبحيرات التي تقع على قمم الجبال، مثل بحيرة موميسلي.

هي مدينة المنتجعات الصحية المبنية على الينابيع الحرارية عند حافة الغابة السوداء في بادن فورتمبيرغ وتشتهر بمياهها المعدنية.

تحتوي المدينة على الحدائق التي تنتشر بها الشلالات الساخنة والكهوف الصخرية. وطبيعة مميزة وخلابة تجعلها جنة على الأرض