السياحة العلاجية عند السفر الى براغ

السياحة العلاجية عند السفر الى براغ

السياحة العلاجية عند السفر الى براغ

السياحة في التشيك

السياحة في التشيك

معالم براغ السياحية

معالم براغ السياحية

جسر تشارلز في براغ التشيك

جسر تشارلز في براغ التشيك

الثلاثاء,01 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس

التشيك دولة أوروبية سياحية بامتياز لما تتمعت به من معالم طبيعية وحضارة وتاريخ، وتقع التشيك في قلب أوروبا تحدها ألمانيا من الغرب، وبولونيا من الشمال، وسلوفاكيا من الشرق، والنمسا من الجنوب، وتتميز بالطبيعة الخلابة حيث تتخللها الجبال والأودية والأنهار والبحيرات والكهوف والسدود. وتتميز التشيك بمناخها المتنوع طبقًا لتنوع تضاريسها وتعدد غاباتها فالطقس متنوع ليناسب كافة الأذواق مما جعلها مقصداً للسياح، إذ يزورها سنوياً أكثر من 12 مليون سائح، والتشيك تشتهر بالسياحة العلاجية من الطراز الأول فيقبل عليها العديد من السياح بغرض العلاج مما جعل إيرادتها من هذا النوع من السياحة تتجاوز ستة مليارات دولار سنوياً.

السياحة العلاجية في براغ:

ترجع شهرة براغ في هذا المجال لما  تتمتع به من مصادر طبيعية للمياه الجوفية الصالحة للاستشفاء، فيوجد بها مراكز للعلاج بالطمي، العلاج بالمياه المعدنية، كل ذلك في أحضان الطبيعة الساحرة والطقس المعتدل.عاصمة التشيك براغ هي أشهر مراكزها التاريخية، وإحدى وجهات السفر في مجال السياحة العلاجية؛ حيث يتوافر فيها العلاج بمعايير عالية، وبأسعار منخفضة إضافة إلى الجودة والقوانين المتشددة التي تخضع لها الكفاءات الجراحية. كما تتوافر في براغ مجموعة واسعة من مصحات العلاج الطبيعي المجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة الطبية، بالإضافة للمتخصصين في المجالات العلمية والطبية والفنية. 

 

أماكن السياحة العلاجية في براغ:

 

 

تتوافر في براغ العديد من مصحات العلاج الطبيعي ومراكز السبا المتمركزة قرب الينابيع الطبيعية الساخنة والحاوية المعادن الطبيّة النادرة. ومن أهم مراكز السبا في براغ ما يلي: 

ماندرين أورينتال سبا: 
يقع هذا المركز على مقربة من جسر تشارلز في قلب مدينة براغ بداخل أحد فنادق حي مالا، وهي من الفنادق العريقة حيث يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر، وقد أُعيد ترميمه وبنائه سنة 2006.
مركز العلاج الخاص بهذا الفندق ليس مجرد سبا تقليدي حيث يحتوي على ركن هادئ وصالة للشاي تعمل بها الموسيقى الهادئة، ويتكون من سبع أجنحة للعلاج، تستطيع الجلوس للاسترخاء في صالة الشاي حتي قدوم المعالجين ومن ثم تقوم بخلع الحذاء وارتداء ثوب ناعم ومريح، وبدأ جلسة العلاج الخاصة بك.

تري أوف لايف: 
يعد هذا المركز هو الوجهة المناسبة للعرب والمسلمين حيث يوجد به مترجم للغة العربية، كما يمثل وجهة مناسبة لمن يفضلون الخصوصية بشكل كبير، ويقدّم المركز ضيافة متكاملة ترتبط فيها تقاليد العلاج الطبية البديلة والتقليدية بالطبيعة الساحرة والخدمات.
المركز يقدم خدمات العلاج الطبيعي عن طريق المياه المعدنية الصادرة من الينابيع الطبيعية المتواجدة في المكان، والعلاج بالطين المثقل بالعناصر الطبيّة الفعّالة والنقيّة، ضافة إلى أنواعٍ مختلفةٍ من الـ"ساونا" وحمّامات البخار وتمرينات اللياقة البدنيّة، وغيرها من الوسائل التي تساعد في تعافي الجسم أو إعادة تشكيلة.
كما يستخدم الأساليب والأجهزة التكنولوجية المتطورة التي تقدم الأساليب الفيزيائية والكهربائية وردود الأفعال الإنعكساية في  علاج الكثير من الامراض بطرق طبية فعالة.

سبا كارلوفي فاري:
يقع في قرية كارلوفي، التي تمتاز بطبيعتها الساحرة التي تأخذك في رحلة عبر الغابات الجبليّة وشرب الماء من الينابيع العامّة النظيفة الموصوله بأنابيب من أجل أن تكون متاحة للجميع، وهناك يمكنك التمتع بينابيعها الطبيعية الساخنة التي تتراوح درجات الحرارة بها ما بين 42 و72 درجة مئوية.
ومن أهم المعالم العلاجية في القرية السبا الخاصة بفندق "بب"، حيث يقدم المركز جلسات التدليك التي تخلص الزائرون من ضغوطات الحياة ومتاعبها بالإضافة إلى الوصفات العلاجية من المعالجين المتخصصين التي تساعد على التخفيف من الإجهاد والضغوط الحياتيّة وتقوية جهاز المناعة والتخلّص من سموم الجسم، وبعضها فعّال في علاج بعض الأمراض.


سبا ذا متسري بوكيه: 
يقع في فندق "شاتو متسري" وسط غابات "سانت جورج" الزاخرة بالأشجار والنباتات العطريّة، التي يستلهم منها المعالجون الوصفات الطبيّة المرتكزة على المياه المعدنيّة والزيوت العطريّة والتربة الغنيّة بالأملاح.