أفضل 10 وجهات سياحية للسفر في الشتاء

أسبن كولورادو

أسبن كولورادو

برشلونة

برشلونة

إنسبروك النمسا

إنسبروك النمسا

براغ، جمهورية التشيك

براغ، جمهورية التشيك

بورتوريكو

بورتوريكو

جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان

كوستاريكا

كوستاريكا

كي ويست فلوريدا

كي ويست فلوريدا

ناغانو، اليابان

ناغانو، اليابان

ويستلر

ويستلر

السبت,30 سبتمبر 2017
إعداد: إسلام الزناتي

السفر في فصل الشتاء له سحرا خاصا والكثير من الفوائد، سواء من ناحية التكلفة او الاستمتاع بجمال الوجهات السياحية المختلفة بعيدا عن مواسم الذروة، التي عادة ما تكون مزدحمة وعالية التكلفة واذا كنت تبحث عن الدفء او عن اماكن سياحية تقدم رياضات وانشطة شتوية فان هناك وجهات سياحية متنوعة  تقدم لك كل ما ترغب فيه.

10 وجهات سياحية للسفر في الشتاء

1- كوستاريكا

2- اسبن كولورادو

3- برشلونة

4- جمهورية الدومينيكان

5- ويستلر كند

6- كي ويست فلوريدا

7- انسبورك النمسا

8- بورتوريكو

9- براغ التشيك

10- ناغانو اليابان

السياحة في كوستاريكا

تعد أفضل اوقات  لزيارة كوستاريكا هي بين منتصف شهر ديسمبر/كانون الثاني وأبريل/ نيسان. على رغم أن هذه الفترة هي ذروة الموسم السياحي، لكن التكلفة منخفضة بشكل عام، قياساً إلى دول أخرى.كما ان هنا اماكن سياحية في  كوستاريكا مخصصة للباحثين عن الدفء المعتدل وعن الهدوء والتمتع بجمال الطبيعة.

تقدم كوستاريكا أجمل المناظر الطبيعية والحياة البرية والشواطئ المثالية. يمكنك القيام بجولة على البراكين ومعاينة غضب الطبيعة الخامد عن كثب. أكثر النشاطات متعة في كوستاريكا هي التعرف على الحياة البرية الفريدة من نوعها

 السياحة في أسبن كولورادو 

أسبن هي لمحبي الثلج ورياضة التزلج وجميع الرياضات الشتوية من دون استثناء. تتفوق على معظم المناطق حول العالم ان بها اماكن سياحية غنية  بالمناظر الطبيعية الخلابة والثلوج الرائعة والمنحدرات المثالية. عامل الجذب الأساسي هو التزلج، لكن إن لم تكن من محبي التزلج، فهناك نشاطات عديدة مختلفة يمكن الاستمتاع بها خلال إقامتك في أسبن.

وحتى لمن لا يحبون الثلوج، تقدم أسبن اماكن سياحية  متنوعة «دافئة» يمكن الاستمتاع بها؛ كالمتاحف والمنتجعات والمطاعم، وطبعاً الأكواخ الرائعة الجمال التي تطلّ على أجمل الجبال المكسوة بالثلوج

السياحة في برشلونة

شتاء برشلونة أكثر اعتدالاَ من باقي الاماكن السياحية  في إسبانيا، لذلك فهي مثالية لمن لا يمانعون البرودة المعتدلة. زيارة برشلونة خلال هذه الفترة من السنة توفر على السائح الكثير من الأموال؛ لأن موسم السياحية ليس في ذروته، ما يعني انخفاضاً كبيراً في أسعار الفنادق.

النشاطات الترفيهية في برشلونة عديدة كما ان بها اماكن سياحية كثيرة ، يضاف إليها روعة زيارة المتاحف والأماكن التاريخية، والتعرف على أجمل المباني ومعاينة أروع الهندسات المعمارية. وطبعاً يمكن الاستفادة من الزيارة لمشاهدة مباراة كرة قدم للفريق الأشهر، هذا في حال لم تكن من مشجعي ريال مدريد

السياحة في جمهورية الدومينيكان

لمن لا يعرفها فهي دولة في جزيرة هيسبانيولا وهناك اماكن سياحية في جمهورية الدومينيكان عديدة وساحرة ، وتعد الجزيرة جزء من أرخبيل جزر الأنتيل الكبرى في منطقة البحر الكاريبي. أهميتها التاريخية تعود إلى كون عاصمتها هي «الأولى» في العالم الجديد. فبعد وصول كولومبس إليها عام ١٤٩٢ أصبحت مدينة سانتو دومينغو أول مستوطنة أوروبية في الأميركيتين، ولتكون العاصمة الأولى في العالم الجديد.

وفي هذه الدولة نعود مجدداً للهاربين من درجات الحرارة المتدنية؛ لأن الطقس في جمهورية الدومينيكان خلال هذه الفترة من السنة دافئ. كما ان بها اماكن سياحية ا ملائمة للجميع من ناحية التكلفة؛ لأن أسعارها معقولة جداً. جنة على الأرض بمساحات خضراء شاسعة، شواطئ فيروزية برمال بيضاء، تحيطها مرتفعات شاهقة 

السياحة في ويستلر كندا 

هناك اماكن سياحية في  ويستلر كندا حيث الجبال الشاهقة المكسوة بالثلوج البيضاء والبحيرات الرائعة وحقول الغولف الخضراء الشاسعة.. تناقضات تجعل ويستلر كندا أجمل مكان لإجازة شتوية بامتياز. يعتبر جبل بلاك كومب المقصد السياحي الأول بشكل عام، ولغزارة الثلوج التي تتساقط سنوياً، ولمنحدراته المثالية التي تعتبر حلم كل شخص يعشق التزلج. قرية ويستلر لها حصتها أيضاً؛ كونها واحدة من أجمل القرى التي تبدو وكأنها جزء من قصة خيالية

السياحة في كي ويست فلوريدا

كي ويست مدينة تقع في ولاية فلوريدا الأميركية، وستجد اماكن سياحية في كي ويست فلوريدا  للباحثين عن الدفء والشواطئ الرائعة والمزاج العام العبثي والمرح. يعيش سكان كي ويست وفق فلسفة «العيش في اللحظة»، لذلك فإن الطاقة الإيجابية موجودة في كل زاوية من زوايا هذه المدينة. نشاطات ممتعة لا تعد ولا تحصى يمكن القيام بها، وحين تشعر بالحاجة لقليل من الهدوء، يمكنك دائماً زيارة منزل ومتحف الكاتب إرنست همينغواي

السياحة في إنسبروك النمسا

صحيح أنك لا تسمع اسم إنسبروك يتردد كثيراً، لكن هناك عدة اماكن سياحية في انسبروك النمسا  كل من يتجاهل زيارتها يفوت على نفسه الكثير. تقع إنسبروك على ضفاف نهر إلان، غرب النمسا، وهي مدينة تاريخية عريقة تضم حفريات تعود إلى العصر الحجري. ارتبط اسمها خلال أعوام ١٩٦٤ و١٩٧٦ و٢٠١٢ بالألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي استضافتها.

تتميز بمنصة القفز على الثلج التي قامت بتصميمها المهندسة زها حديد. ومن مميزات هذه الجبال هبوب رياح تعرف برياح الفون التي تؤدي إلى تكون جدار من الغيوم الى جانب الجبال. التزلج في إنسبروك متعة خالصة لا تشبه أي متعة أخرى.

السياحة في بورتوريكو 

إقليم من الجزر التابع للولايات المتحدة، واسمه الرسمي كومنولث بورتوريكو.وهناك عدة اماكن سياحية في بورتوريكو خلال فصل الشتاء تقدم  متعة من نوع مختلف.. أمواج ضخمة وعالية لمحبي التزلج على المياه وشواطئ هادئة ورائعة للعائلات التي تنشد الاستجمام والراحة. بورتوريكو مزيج من المساحات الشاسعة والغابات الخضراء والكهوف. وفي حال أردت الابتعاد عن الحضارة كلياً، يمكنك القيام بزيارة إلى جزرتي فيكويس أو كوليبرا الخلابة.

السياحة في براغ  التشيك

نجد عدة اماكن سياحية في براغ من اجمل الاماكن السياحية في التشيك وتعتبر براغ من خلال أبراجها المغطاة بالثلوج، وشوارعها المتعرجة، المدينة المثالية للقصص الخيالية والتي لا تزال نسبياً في أشهر الشتاء، خالية من السياح.
أما الهندسة المعمارية، فتبدو أجمل تحت غطاء من الثلوج، في واحدة من أجمل المناطق القديمة، التي تتمتع بالأبراج والأقبية الرومانية.

وتم إعادة تثبيت مصابيح الغاز في الشارع مؤخرا في جميع أنحاء وسط المدينة، ما أضاف لمسة رومانسية الهوى. وتعتبر المقاهي المنتشرة في الشوارع، مثالية للهروب من البرد القارس.

السياحة في ناغانو اليابان

ويوجد اماكن سياحية في ناغانو اليابان كثيرة باعتبارها المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية السابقة، فإن ناغانو هي قاعدة ممتازة لاستكشاف منتجعات التزلج على الجليد. أما الينابيع الطبيعية الساخنة على مشارف المدينة، فهي مثالية بعد يوم طويل من التزلج على المنحدرات. وتستحق المعابد البوذية الجميلة التي تغطيها الثلوج الإكتشاف، فضلا عن متحف الفولكلور، والذي يعرض على شاشة كبيرة أعضاء من "النينيجا" الذين تدربوا في المكان.