افضل 3 مطاعم في انقرة

أماكن سياحية في انقره

أماكن سياحية في انقره

مدينة انقره

مدينة انقره

مطعم حجي عارف بيه

مطعم حجي عارف بيه

مطعم رجب أوسطى

مطعم رجب أوسطى

الاثنين,11 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

انقرة هي عاصمة تركيا وأحد أهم المدن السياحية فيها، تتميز أنقره بالتنوع السياحي حيث المعالم السياحية الكثيرة والمتنوعة بالمتاحف الأثرية والأماكن التاريخية والحدائق العامة الجميلة والأسواق المميزة والأماكن الترفيهية والمطاعم الراقية وفيما يلي نذكر بعض من هذه المعالم السياحية وأفضل 3 مطاعم في انقرة.

أهم الأماكن السياحية في انقرة

قلعة انقرة

تعتبر قلعة انقرة أحد أروع المعالم السياحية في تركيا، الوثائق التاريخية تفيد أن كل الحضارات التي سكنت المدينة استخدمتها في الحماية حيث تتميز القلعة بقوتها وصانتها رغم أنه لم تحديد تاريخ بنائها حتى الآن.

حديقة أرض العجائب

من أجمل وأشهر حدائق انقره، توفر الكثير من الملاعب متعددة الأنواع مثل ملعب كرة السلة وملعب الجولف وأيضا يوجد فيها حلبة تزلج ومعارض ومسارح، فهي مكان سياحي مناسب للكبار والصغار حيث المتعة والرفاهية.

متحف حضارات الاناضول

أحد أهم المتاحف في انقرة حيث يضم الكثير من البقايا الأثرية التاريخية التي تعود لحضارات قديمة جداً سكنت منطقة الأناضول عبر التاريخ.

أفضل 3 مطاعم في مدينة انقرة

مطعم زينجير باشا كونايي

يقع هذا المطعم في منطقة أيتشكالي أولوس، يتميز بكونه تقليدي في التصميم والطابع حيث يقدم قائمة أطباق مميزة تشمل المشاوي التركية والمقبلات والحلويات بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية المميزة والرائعة.

مطعم رجب أوسطى

يعتبر مطعم رجب أوسطى أحد أجمل مطاعم انقره وأشهرها، يقع في منطقة تشانكايا ديكمين بارك بأنقرة، ويقدم لائحة طعام متنوعة وشهية تشمل المشاوي بأنواعها والمأكولات التركية العريقة والدجاج المحشي والخروف المحشي والسلطات والحلويات التي تقدم في مكان واسع للجلوس وحديقة جميلة.

مطعم حاجي عارف بيه

يعتبر أحد أفضل مطاعم انقره، يقع في كافاكليديري في شارع جونيز، يتميز هذا المطعم بأنه شعبي وبأن أجواءه تقليدية حيث يقدم مأكولات اللحوم المشوية التركية بأنواعها وأطباق اخرى شهية التي يمكن تناولها في الحديقة المرفقة بالمطعم.