افضل 7 وجهات سياحية في روسيا

فلاديفوستوك

فلاديفوستوك

فيليكي نوفغورود

فيليكي نوفغورود

كالينينغراد

كالينينغراد

محمية ستولبى الطبيعية

محمية ستولبى الطبيعية

يسنتوكى

يسنتوكى

الأربعاء,20 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، وتشتهر بكثير من وجهات سياحية تملكها حيث وجود المقومات السياحية الجذابة للسياح مثل المباني التاريخية والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعة التي تتمتع بالمناظر الخلابة والجمال، وفيما يلي تناول أفضل 7 وجهات سياحية في روسيا.

أفضل 7 وجهات سياحية في دولة روسيا

محمية ستولبى الطبيعية

تقع هذه المحمية في شمال غرب جبال سايان الشرقية، وهى أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في سيبيريا حيث تقدم المحمية للزوار جولة برية فريدة من نوعها تمزج بين المرتفعات والنباتات والحيوانات.

سانت بطرسبرغ

مدينة رائعة تعد أحد أهم وجهات سياحية في روسيا حيث تقع في شمال غرب روسيا شرق خليج فنلندا بحر البلطيق وتعبر ثاني اكبر مدن روسيا ورابع أكبر مدينة في اوروبا، تضم حوالي 8 آلاف موقع أثري مثل قصر الشتاء وساحة القصور والقرية القيصرية وغيرها، ويتميز الطقس في سانت بطرسبرغ بأنه شديد البرودة في الشتاء ومعتدل في فصل الصيف.

فلاديفوستوك

هي وجه متميزة من أفضل وجهات سياحية في روسيا خاصة في المأكولات البحيرة والمواد الغذائية حيث تعد المكان الوحيد تقريبا في روسيا الذى يحتوى على طعام صيني جيد وهو متاح على نطاق كبير.

كالينينغراد

جزء صغير في روسيا يتميز بالآثار الألمانية والهندسة المعماري الرائعة والأسواق التي تباع فيها السلع المستعملة ومن أهم المعالم السياحية فيه هذه المنطقة الجميلة بوابة براندنبورغ ومتحف العنبر.

كازان

تقع في تتارستان، تضم الكثير من المعالم التاريخية التي تعود إلى تاريخ المكان أي إلى أكثر من 1000 سنة، ومن أهم المعالم السياحية فيها قلعة الكرملين، مسجد قول شريف.

يسنتوكى

يسنتوكى هو منتجع تاريخي يعرف بينابيعه الساخنة ومياهه المعدنية وهذا ما يجعل اسم يسنتوكى على أي نوع من المياه المعدنية المالحة.

فيليكي نوفغورود

تسمى "مسقط رأس روسيا" ، تشتهر بالمعالم التاريخية مثل هو متحف العمارة الخشبية وقلعة الكرملين التي يعود تاريخها إلى القرن ال11.