اجمل 10 شلالات في العالم

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

شلالات أنجيل

شلالات أنجيل

شلالات ديتيان

شلالات ديتيان

شلالات كايتير

شلالات كايتير

شلالات النيل الأزرق

شلالات النيل الأزرق

الثلاثاء,26 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

الشلالات أحد أروع الأماكن التي تتجلى فيها عظمة وجمال الطبيعة حيث تبهر الأنظار وتخطف الأعين من شدة الجمال ويمتلئ عالمنا بمجموعة من الشلالات التي وزعت في أماكن كثير ودولة مختلفة حول العالم، نذكر فيما يلي أجمل 10 شلالات في العالم.

أجمل شلالات حول العالم

الشلالات الذهبية

هي أحد أجمل الشلالات في العالم، تقع في جولفوس في أيسلندا، فهي شلالات مزدوجة يصل ارتفاعها إلى 32 متر على نهر الأبيض وتتكون من تدفق نهر الأبيض والأمطار.

شلالات اجوازو

أحد عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في العالم وتوجد في الحدود بين البرازيل والأرجنتين، اكتشفها الفاتح الإسباني ألفار دي فاكا عام 1541، عرضها 700 متر وارتفاعها 64 متر، وتعد أحد أكثر الشلالات إثارة للإعجاب بسبب سقوطها على شكل حرف U.

شلالات جوج

توجد في الهند وتعد ثاني أعلى شلال فيها، نتج عن تدفق نهر شارافاثي، ويصل ارتفاعه إلى 253 متر.

شلالات فيكتوريا

يطلق عليها أكبر شلالات العالم على الرغم من أنها ليست الأعلى ولا الأقوى ولا الأوسع نطاقا حيث يبلغ عرضها 107 كم وارتفاعها 108 متر، تعتبر أحد أشهر الشلال على مستوى العالم وتقع على نهر زامبيي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي.

شلالات ديتيان

تقع على الحدود الصينية الفيتنامية على نهر سون ويصل ارتفاعها إلى 30 متر وتنفصل إلى ما يظهر أنه 3 شلالات بسبب الصخور والأشجار التي تتدفق عليها.

شلالات نياجرا

هي الاسم الجماعي لـ3 مجموعات من الشلالات هي الشلالات الأمريكية وشلالات حدوة الحصان وشلالات بريدال، تنتشر على الحدود الكندية الأمريكية وتستقبل أكثر من 14 مليون زائر كل عام.

شلالات أنجيل

هو أعلى شلال في العالم دون منافسة حيث يصل ارتفاعه إلى 979 متر، تتسم المنطقة التي فيها بقوة رياحها التي تبعثر الماء على مساحة واسعة قبل حتى سقوطها على الأرض.

شلال فينوفوسين

سادس أطول شلال في العالم والأطول في أوروبا، يقع في النرويج ويتغذى من نهر فينو والجبل الجليدي بجواره.

شلالات كايتير

من أقوى واضخم الشلالات على مستوى العالم، يقع على نهر بوتارو وسط غيانا تحديدا في الحديقة الوطنية لغيانا ويبلغ متسوط تفق المياه فيه 663 متر مكعب في الثانية مع ارتفاع سقوط حر يصل إلى 226 متر .

شلالات النيل الأزرق

أحد أجمل الشلالات حول العالم، يقع على نهر النيل الأزرق في أثيوبيا، ويتمتع بالروعة والبهاء.