اجمل 5 حدائق في تركيا للعوائل

حديقة اميرجان في تركيا

حديقة اميرجان في تركيا

الحنطور داخل الحديقة الذهبية

الحنطور داخل الحديقة الذهبية

نمر في حديقة فاروق يالجين

نمر في حديقة فاروق يالجين

حديقة الحرية في تركيا

حديقة الحرية في تركيا

حديقة فلوريا في اسطنبول

حديقة فلوريا في اسطنبول

الخميس,28 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر تركيا أحد أروع وأشهر الدول السياحية حول العالم، والتي يأتي إليها الناس ليستمتعوا بروعة المناظر الطبيعية الخلابة ويزوروا الأماكن السياحية التاريخية التي تحكي تاريخ تركيا العريق، وقد يأتي الناس أليها بمفردهم أو مع ذاويهم وعائلتهم، وبما أننا ذكرنا العائلة لا يجب أن ننسى أبدا الأطفال وما يتعلق بسنهم ورغبتهم في زيارة أماكن معينة، لذلك نذكر فيما يلي ذكر فيما يلي أجمل 5 حدائق في تركيا للعوائل.

أجمل 5 حدائق عائلية في تركيا

الحديقة الذهبية

توجد الحديقة الذهبية في تركيا وتحديدا أنقرة على الطريق الموصل إلى مطار أنقرة الدولي، مساحتها حوالي 640 ألف متر، فهي تعد الحديقة أكبر المناطق الترفيهية في مدينة أنقرة، تحتوى على برك ومستنقعات ممتعة للزوار وحنطور تاريخي للتنزه به ومشتل كبير لبيع الزهور التركية الجميلة كالتوليب والزنبق والورد الجوري والبنفسج وغيرها.

حديقة الحرية

توجد حديقة الحرية قرب منطقة Göztepe على الجانب الآسيوي من اسطنبول وتعتبر أكبر مساحة خضراء في المنطقة، تضم الكثير من سبل الترفيه مثل مسار للدراجات وملعب لكرة السلة وصالة تزلج على الجليد وبركة و مدرج وملاعب مخصصة للأطفال.

حديقة اميرجان

هي حديقة كبيرة في إسطنبول تشتهر بغزارة أشجارها وتنوع ورودها، تضم الحديقة أشجار مختلفة ومنها ماهو نادر كأشجار الصنوبر والأرز والكافور والزان ويوجد الكثير من السناجب بداخل هذه الأشجار كما أنها تضم بحيرة جميلة.

حديقة فاروق يالجين 

تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في مدينة إسطنبول لأنها تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات بالإضافة إلى  250 نوع نباتات مثل التماسيح والدببة والقطط والنمور والعديد من الحيوانات الأخرى.

حديقة فلوريا

حديقة جميلة تابعة لبلدية فلوريا في إسطنبول، تحتضن أزهار، وبها العديد من المرافق الخاصة بألعاب الأطفال.