تكلفة السياحة في تونس

تونس

تونس

الاثنين,01 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

على الرغم من أن تونس تعتبر أحد أصغر الدول العربية الأفريقية إلا أنها تعد من أجمل الوجهات السياحية العربية بسبب التنوع الطبيعي والمناطق الخضراء والسواحل وغيرها، وفيما يلي نتحدث عن تكلفة السياحة في دولة تونس الخضراء.

تكلفة السياحة في تونس الخضراء

في الصيف ترتفع الأسعار بشكل ملحوظ حيث يزداد عدد السكان فهو الموسم السياحي في تونس أما في موسم الربيع فتكون عادة الأسعار متوسطة و مقبولة.

أبرز التكاليف الأساسية خلال تواجدك في تونس الخضراء.

المواصلات في تونس

في العاصمة التونسية لا تحتاج لركوب وسائل مواصلات للتنقل حيث يمكنك الانتقال سيرا على الأقدام لأن المدينة صغيرة نسبيا وأماكنها متقاربة، ومن حسن الحظ أن باقي المواصلات مثل الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة فهي بأجور متوسطة والتي يمكنك استخدامها عند التنقل بين باقي المدن.

الإقامة في تونس

الإقامة في أحد الفنادق المصنفة أربعة أو خمسة نجوم أمر في متناول اليد، حيث أن متوسط الأجور لليلة الواحدة لا يتجاوز 100 دولار لكنك ستخض التكلفة بكل تأكيد عندما تقيم في الفنادق الأقل تصنيفا فقد يصل متوسط تكلفة الليلية الواحد إلى 50 دولار.

المطاعم في تونس

تضم تونس نوعين من المطاعم، الأولى مطاعم الوجبات السريعة ذات التكلفة المتدنية التي لا تتجاوز 15 دولار للوجبة الواحدة، والثانية المطاعم الشعبية والعالمية التي تتراوح أسعار الوجبات فيها ما بين 30 – 50 دولار.

أبرز الأماكن السياحية في تونس

جامع الزيتونة أو الجامع الأعظم في تونس العاصمة، وجامع القيروان الكبير الموجود في منطقة القيروان، وقصر الكاهنة وهو أحد الآثار الرومانية في مدينة الجم وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة التي لا تفوتك أبدا خلال زيارتك لتونس الخضراء.

يذكر أن عدد من السياح العرب يعتقدون أن زيارة تونس تكلف 100 دولار كمصاريف يومية غير شاملة الإقامة.