8 وجهات سياحية هم الاكثر زيارة في 2017

الوجهات السياحية الأكثر زيارة عام 2017

الوجهات السياحية الأكثر زيارة عام 2017

الثلاثاء,02 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

الوجهات السياحية الأكثر زيارة عام 2017السياحة من أهم اهتمامات الناس، ومن أهم المقومات التي تساعد الدول على الرقي والتقدم وجني الأموال، والعالم يمتلئ بالكثير من الدول ذات الوجهات السياحية الرائعة نتعرف فيما يلي على 8 وجهات سياحية هم الأكثر زيارة في 2017.

8 وجهات سياحية أكثر زيارة في عام 2017

نشر موقع (بيزنيس إنسيدر) الشهير والمتخصص في الاقتصاد قائمة بالدول التي تعد الأكثر زيارة في العالم خلال عام 2017، وتشمل هذه القائمة رحلات الطيران التي ذهبت لهذه المدن المذكورة دون تحديد مدة المكوث على أرض هذه المدن.

لندن

لندن هي عاصمة بريطانيا وأحد أشهر الوجهات السياحية حول العالم، وعلى الرغم من وجود الكثير من المعالم السياحية فيها إلا أن السبب الحقيقي في ارتفاع نسبة السياحة في لندن يعود إلى أسباب اقتصادية في المرتبة الأولى، بعدما أعلن خروج بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي، شهدت أسعار الرحلة السياحية إلى لندن انخفاض كبير وكان سبب في وصول عدد الزوار إلى 19,8 مليون زائر.

باريس

بسبب كثرة المعالم السياحية في العاصمة الفرنسية باريس وأنها وجهة سياحية رومانسية رائعة للمتزوجين، فازت باريس بالمركز الثاني في القائمة حيث توجه لزيارتها عدد كبير من السياح سنوياً حيث بلغ عدد الزائرين عام 2017 حوالي 14,3 مليون زائر.

مدينة إسطنبول في تركيا

شهدت مدينة إسطنبول تطور كبير في السياحة بسبب موقعها المتميز بين قارتين أوروبا وأسيا التي أعطها طابع مميز، وقد استقبلت تركيا في عام 2017 حوالي 8,6 مليون شخص.

مدينة براغ

تقع مدينة براغ في دولة التشيك، وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية مثل الساعة الفلكية الشهيرة التي صنعت هناك منذ 600 عام، ولقد وصل عدد زائرين براغ عام 2017 إلى 8,6 مليون شخص.

مدينة سيول في كوريا الشمالية

أحد أفضل مدن المهوسين بالتكنولوجيا بالإضافة إلى المعابد الأثرية القديمة الموجودة بها، وقد استقبلت سيول عام 2017 حوالي 7.7 مليون زائر .

مدينة قوانغشو

تعد مدينة قوانغشو في الصين هي المكان المفضل لرجال الاعمال الذين يذهبون إلى الصين بهدف إنجاز الأعمال، ولقد وصل عدد الزوار إلى مدينة قوانغشو عام 2017 إلى 9,1 مليون زائر.

مكة المكرمة

بكل تأكيد مكة المكرمة أحد أهم المدن في السياحة الدينية في الوجهة الرئيسية للمسلمين حول العالم الذين يرغبون في القيام بفريضة الحج، وقد استقبلت مكة المكرمة بالسعودية خلال عام 2017 حوالي 8,7 مليون زائر.

مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية

لا أحد يستطيع أن يقاوم جمال شواطئ ولاية فلوريدا لكن الغريب هو أن رغم الأعاصير التي تعرضت لها ولاية فلوريدا عام 2017 إلا أنها استطاعت أن تحصل تفوز بمركز في القائمة حيث زارها حوالي 8.1 مليون شخص في هذا العام.