السياحه فى مومباي واجمل الاماكن السياحية بها

جامع الحاج علي

جامع الحاج علي

بوابة الهند

بوابة الهند

الغروب بالساحل البحري

الغروب بالساحل البحري

السياح بالطريق البحري

السياح بالطريق البحري

حدائق فيروز شاه المعلقة

حدائق فيروز شاه المعلقة

الأحد,07 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مومباي من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في الهند، فهي من اكثر مدن الهند ازدحاما بالسكان، وتتنوع السياحة في مومباي بين السياحة الطبيعية والسياحة التاريخية العريقة، فتمتلئ مدينة مومباي بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية، لما مرت به من أحداث وحضارات تاريخية عديدة، وتعد وجهات السياحة في مومباي من أشهر وجهات السياحة للسياح من داخل وخارج الهند.

السياحة في مومباي :

تعد مومباي من أشهر المقاصد السياحية للسياح في الهند، حيث تضم العديد من المعالم السياحية التاريخية العريقة، التي تعرفنا علي الحضارة الهندية العظيمة، التي مرت بالعديد من الأحداث، كما تتمثل أحداث الحضارة العريقة في شوارع مومباي وفي الأكشاك والدكاكين القديمة الرائعة.

أشهر الأماكن السياحية في مومباي :

بوابة الهند :

تقع بوابة الهند في جنوب مومباي، وتعد من اشهر المعالم التاريخية في الهند، فقد تم بناؤها لتكون نصب تذكاري، لتخليد ذكرى شهداء الهند خلال الحرب العالمية الأولي.

حدائق فيروز شاه المعلقة :

تعد حدائق فيروز شاه من أجمل المعالم الطبيعية في مومباي، وتتيح للسياح إطلالة رائعة من فوق تل " مالابار " وبحر العرب.

سوق كروفورد :

يتميز سوق كروفورد بألوانه المميزة والمبهجة، التي تعكس الطراز القوطي النورماندي، ويعد من أقدم الأسواق في مومباي فقد تم بنائه عام 1869.

الطريق البحري :

يعد هذا الطريق من أجمل المناظر الطبيعية في مومباي، ويقع الطريق علي ساحل بحر العرب، ويتيح للسياح التأمل والاستمتاع بجمال الطبيعة الساحر، ويعد من أشهر المقاصد السياحية لعشاق الطبيعة والتامل ومحبي رؤية غروب الشمس.

جامع الحاج علي :

يعد هذا المكان من أجمل الأماكن الروحية التي تجدد طاقتك وسلامك النفسي، وعلي الرغم من صعوبة الوصول إليه، بسبب تجمعات الهنود الراغبين في دخوله، وانتشار الباعة الجائلين من حوله، إلا انه يعد من أجمل الأماكن التي تسعد بزيارتها كثيرا.