اجمل اماكن سياحيه في فارنا

مدينة فيليكو ترنوفو

مدينة فيليكو ترنوفو

كاتدرائية فارنا

كاتدرائية فارنا

طبيعة فارنا الساحرة

طبيعة فارنا الساحرة

حديقة فارنا الحجرية

حديقة فارنا الحجرية

حديقة فارنا البحرية

حديقة فارنا البحرية

الخميس,11 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة فارنا من أجمل المدن السياحية في بلغاريا التي تتمتع بضم أماكن سياحية عديدة ومتنوعة، حيث تضم فارنا أماكن طبيعية وأماكن سياحية تاريخية عريقة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الجذابة، وتقع فارنا على ساحل البحر الأسود مما يجعلها تتميز بمناخ رطب أغلب أوقات العام، وبذلك تمتلك فارنا مقومات السياحة المتكاملة المميزة، مما يجعلها من المقاصد السياحية الشهيرة والمميزة للعديد من السياح.

أجمل اماكن سياحية في مدينة فارنا :

غابة فارنا الحجرية :

تعد غابة فارنا من المقاصد السياحة الغريبة التي يتوافد السياح لزيارتها، لرؤية أعمدة حجرية غريبة قد تشكلت بسبب ظروف وعوامل طبيعية وهي "أكسدة الميثان "، وهي عبارة عن أعمدة حجرية ارتفاعها 7 متر وتغطي حوالي 13كم من مساحة المنطقة.

حديقة فارنا البحرية :

تعد من أجمل المناظر الطبيعية في فارنا، فهي وجهة سياحية مناسبة لمحبي الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، حيث تضم الحديقة منتزهات واسعة مزينة بالعديد من الزهور الملونة والجذابة، بالإضافة إلى أنها تضم مرافق ترفيهية متنوعة مثل حديقة الحيوان.

متحف فارنا الأثري :

يعد المتحف من المعالم الأثرية المهمة، حيث يضم العديد من القطع الأثرية الذهبية القيمة، بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية التي تم استخراجها من مقبرة فارنا الأثرية.

كاتدرائية فارنا :

تعد من أجمل وأشهر رموز المدينة، حيث تتمتع كاتدرائية فارنا بتصميم معماري ساحر، حيث يزينها القباب النحاسية الراقية والزجاج الملون، وقد تم بناء الكاتدرائية في القرن التاسع عشر بعد استقلال بلغاريا من الاحتلال العثماني.

بحيرة فارنا :

تعد من أعمق البحيرات التي تقع علي ساحل البحر الأسود، حيث يبلغ عمقها حوالي 19 مترا، وتعد من أجمل البحيرات في العالم، ومن المناظر الطبيعية الساحرة في فارنا.

مدينة فيليكو ترنوفو :

تعد من أجمل الوجهات السياحية الطبيعية في فارنا، حيث تتمتع بموقع خلاب وساحر حيث تقع بين جبال البلقان ووادي نهر الدانوب، كما أنها تمتلك مساحات خضراء شاسعة، وشواطئ خلابة.