افضل معالم سياحية في ماناوس

مدينة ماناوس في البرازيل

مدينة ماناوس في البرازيل

قصر ريو نيغرو في ماناوس

قصر ريو نيغرو في ماناوس

مدينة ماناوس

مدينة ماناوس

مسرح الأمازون في ماناوس

مسرح الأمازون في ماناوس

الثلاثاء,23 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة ماناوس عند التقاء نهر نيجرو مع سوليمويس، تشتهر بالمباني الرائعة ومعالم سياحية متميزة، ماناوس هي عاصمة ولاية الأمازون في المنطقة الشمالية من البرازيل، تسمى بماناوس نسبة لشعوب ماناوس الأصلية، وفيما يلي نعرف أكثر عن المدينة وعن أفضل معالم سياحية يمكن زيارتها هناك.

معلومات عن مدينة ماناوس

  • أحد أكثر المدن المكتظة بالسكان في الأمازون حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة.

  • تعتبر منطقة التجارة الحرة المزدحمة في البرازيل حيث الأسواق الغنية والمعالم الطبيعية والمباني الاستعمارية والأنشطة المتنوعة.

  • تحتوى عىلى الكثير من الصناعات مثل التقطير وبناء السفن ولالكترونيات والمنتجات الكيماوية، والصابون.

  • هي المدخل الرئيسي لزيارة الحيوانات والنباتات في منطقة الأمازون البرازيلية كما أنها تحتوي علي مجموعة متنوعة من النباتات والطيور والحشرات والأسماك.

  • تضم الكثير من المعالم السياحية مثل المتاحف و الكاتدرائية ودار الأوبرا وحدائق الحيوان والنباتات.

  • كانت حصن ساو جوزيه دو ريو نيغرو، ورقيت إلى بلدة في عام 1832م، وقانونيا تحولت إلى مدينة يوم 24 أكتوبر 1848 م.

أفضل معالم سياحية في ماناوس

قصر ريو نيغرو

كان مقر إقامة تاجر المطاط الألماني فالديمار شولز ولكن في وقت لاحق أصبح مقر حكومة ولاية أمازون، يمكن للزوار زيارة معرض الفن المجاور أو التجول في البيت الرئيسي للقصر، يذكر أن القصر بني عام 1903 وفي نهاية المطاف تحول إلى مركز ثقافي في عام 1997.

متحف الهند

يوفر متحف الهند نظرة عن قرب على ثقافة وتقاليد بعض القبائل أشهرها الأخوات ساليسيان وماتو جروسو، ويضم المتحف أكثر من 3000 قطعة توضح طريقة حياة الشعوب الأصلية التي تعيش على طول قمة ريو نيغرو.

مسرح الأمازون

بني تيترو أمازوناس من مواد مستورة من أوروبا بما في ذلك الرخام الإيطالي المستخدم في المدخل والثرايا البالغ عددها 198 من زجاج مورانو من البندقية، والقبة التي بنيت في القرن الـ20 من 36 ألف حجر ألماني.