أفضل أماكن سياحية في جيروكاسترا ألبانيا

مدينة جيروكاسترا ألبانيا

مدينة جيروكاسترا ألبانيا

مدينة جيروكاسترا في البانيا

مدينة جيروكاسترا في البانيا

شوارع جيروكاسترا ألبانيا

شوارع جيروكاسترا ألبانيا

شوارع مدينة جيروكاسترا ألبانيا

شوارع مدينة جيروكاسترا ألبانيا

الاثنين,29 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مليئة بأماكن سياحية رائعة وتاريخ عريق لتزورها فلن تجد أروع من مدينة جيروكاسترا الجميلة، جيروكاسترا هي مدينة وبلدية تقع في المنطقة التاريخية جنوب ألبانيا على ارتفاع يقارب 300 متر فوق سطح البحر، تسمى بإبيريوس وتندرج على قائمة التراث العالمي كما توصف بأنها مثال نادرعلى طراز البلدان العثمانية المحفوظة جيدا، ونتعرف فيما يلي على مدينة جيروكاسترا وأفضل أماكن سياحيه فيها.

معلومات عن مدينة جيروكاسترا

  • تقع جيروكاسترا في واد بين جبال Gjere ونهر Drino، وهما يجعلها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة لجاذبة للسياح.
  • تحتضن مئات المنازل المبنية على الطراز العثماني الأصيل مع شرفات خشبية وجدران حجرية بيضاء و شوارع مرصوفة بالحصى وأزقة مليئة بالمحال التجارية.
  • تقف بجانب المدينة قلعة جيروكاسترا حيث يقام فيها المهرجان الوطني الفولكلوري كل خمس سنوات.

أفضل أماكن سياحية في مدينة جيروكاسترا

قلعة جيروكاسترا

يعود تاريخ قلعة جيروكاسترا إلى القرن الرابع الميلادي، ويقام فيها مهرجان الفنون الفولكلورية كل خمس سنوات وهو ما يجعلها مكان شعبي وسياحي هام حيث يقدم هذا المهرجان الموسيقى الألبانية التقليدية ويعتبر الحدث الأكثر أهمية في المدينة، وتضم القلعة المتحف الوطني للأسلحة بداخلها والذي يعرض أسلحة مختلفة من العصر الحجري الحديث حتى الحرب العالمية الثانية.

فيرونت بارك

أحد أفضل أماكن سياحية في المدينة، فهي عبارة عن حديقة تقع على بعد 2 كم شمال جيروكاستر، وتعد واحدة الأماكن الترفيهية التي يمكن اصطحاب الأطفال بها، حيث تضم بحيرة فيروية وتلال رائعة مع مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى بالإضافة إلى بيئة مريحة ومنطقة للإقامة.

المركز التاريخي

أحد أروع أماكن تاريخية يمكنك زيارتها في المدينة حيث يعتبر رمز للبلدة العثمانية لما يتميز به من مجموعة متشعبة من الشوارع المرصوفة بالحصى مع المباني القديمة والأزقة الرائعة التي تأخذك إلى عالم تاريخي ساحر، وأدرج هذا المركز التاريخي في قائمة التراث العالمي منذ عام 2005.