أجمل أماكن سياحية في جزيرة ميكونوس

فينيسيا الصغيرة جزيرة ميكونوس

فينيسيا الصغيرة جزيرة ميكونوس

البجع بيتر في جزيرة ميكونوس

البجع بيتر في جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميلي في جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميلي في جزيرة ميكونوس

الغروب في جزيرة ميكونوس باليونان

الغروب في جزيرة ميكونوس باليونان

جزيرة ميكونوس

جزيرة ميكونوس

الخميس,01 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد جزيرة ميكونوس من أجمل الوجهات السياحية التي تقع فى اليونان، فهي تتميز بضم العديد من مقومات السياحة، كما أنها تتميز بضم أجمل وأروع عناصر الجذب السياحى، التي تتمثل فى مناظر طبيعية خلابة معالم اثرية عريقة ومرافق ترفيهية جذابة ومتنوعة، وتعد جزيرة ميكونوس من أهم المقاصد السياحية للعديد من السياح من داخل وخارج اليونان.

أروع الأماكن السياحية فى جزيرة ميكونوس

طواحين كاتو ميلي

تعد هذا الطواحين أحد رموز السياحة فى اليونان الشهيرة والهامة، ويعود تاريخ هذا الطواحين إلى القرن السادس عشر، وهي عبارة عن سبعة طواحين هوائية كانت تستخدم قديما فى طحن الحبوب.

شواطئ جزيرة ميكونوس

تعد شواطئ جزيرة ميكونوس من أجمل وأروع المعالم السياحية التي تضمنها الجزيرة، وتشتهر الشواطئ بمياهها الصافية ورمالها الذهبية الناعمة، كما أنها تعد من أهم المقاصد السياحية لمحبي الرياضات المائية، حيث يمكن للسياح ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية والمائية مثل الغوص والسباحة وركوب القوارب.

أسواق الجزيرة

تشتهر جزيرة ميكونوس بضم اماكن تسوق جذابة ومتنوعة، تتيح للسياح ممارسة هواية التسوق وشراء أي مستلزمات يحتاجونها، كما تتيح لهم العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية اليونانية المميزة.

فينيسيا الصغيرة

تعد من أجمل وأشهر المقاصد السياحية بالجزيرة، خاصة للازواج والعرسان الجداد، فهي تتسم بالهدوء والجمال الطبيعي الساحر، وتتشكل المدينة من منازل قديمة ملونة جذابة تطل على شاطئ البحر مباشرة.

البجع بيتر

يعد أشهر ما فى جزيرة ميكونوس هو البجع بيتر، الذي يتوافد العديد من السياح لرؤيته، في منطقة الميناء وهو يمشي على مهل فى مسارات المدينة.

متحف ديلوس الأثري

يعد هذا المتحف من أجمل المعالم الأثرية فى جزيرة ميكونوس، فهو يتضمن عدد كبير من التماثيل النادرة التي تعود إلى التاريخ الاغريقي، وهو يتكون من عدد كبير من الغرف تحفظ كل هذه المقتنيات الأثرية.