أهم أماكن سياحية في ولاية نيوجيرسي الأمريكية

ولاية نيو جيرسي الأمريكية

ولاية نيو جيرسي الأمريكية

الخميس,01 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

ولاية نيو جيرسي هي أحد أهم الولايات المتحدة الأمريكية، تضم الكثير من أماكن سياحية متميزة حيث الشواطئ الرائعة والتاريخ العريق والحدائق المائية والمتنزهات، نتعرف فيما يلي أكثر على الولاية وأهم أماكن سياحي فيها.

جغرافيا ولاية نيو جيرسي

هي ولاية في المنطقة الشمالية الشرقية والإقليم الأطلسي الأوسط من الولايات المتحدة، تحدها من الشمال والشرق ولاية نيويورك، والمحيط الأطلسي على الجنوب الشرقي والجنوب، بنسلفانيا في الغرب، وولاية ديلاوير من الجنوب الغربي.

معلومات عن ولاية نيو جيرسي

  • ثاني أغنى ولاية في الولايات المتحدة من حيث الناتج القومي للفرد حتى عام 2014م.
  • واحدة من 13 مستعمرة أصلية وموطن لعدة معارك في الحرب الثورية لذلك تشتهر بتاريخها الثوري العريق.
  • سكنت القبائل الأمريكية الأصلية منطقة نيو جيرسي لأكثر من 2,800 سنة مع قبائل تاريخية مثل لينابي على الساحل.
  • رابع أصغر ولاية ولكن ترتيبها الحادي عشر من حيث السكان حيث أنها صاحبة أعلى كثافة سكانية بين الولايات الأمريكية الخمسين.

أهم أماكن سياحية في ولاية نيو جيرسي

مدينة اتلانتيك

تعتبر مدينة اتلانتيك أحد أكثر مدن الولاية شعبية، تحتوي على أماكن عديدة لتناول الطعام والتسوق والرحلات البحرية حيث رؤية الدلافين واللعب معها وغيرها، وتشتهر مدينة اتلانتيك بلعب القمار والكازينوهات بممر الخشب واللوح وحوض غاردنر.

كيب مايو

تعتبر أحد أهم مدن سياحية في نيوجيرسي حيث تضم العديد من قوارب الأسماك التجارية في المحيط الأطلسي، وتقع كيب مايو في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة كيب مايو حيث يلتقي خليج ديلاوير مع المحيط الأطلسي.

مدينة جيرسي

مدينة جيرسي أحد أجمل أماكن سياحية في الولاية، فهي ثاني أكبر مدينة وتقع داخل منطقة نيويورك الكبرى، تضم النصب التذكاري 9/11 الموجود في بيقة ليبرتي، وتوفر مناظر خلابة على أفق مدينة نيويورك الجميلة.