أهم معالم سياحية في تايوان

تايوان

تايوان

السبت,03 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع جزيرة ودولة تايوان في شرق آسيا قبالة البر الرئيسي للصين، تضم معالم سياحية كثيرة ومتنوعة، كانت قبل عام 1949م تتبع لدولة الصين الكبرى كما أنها كانت عضواً دائماً في مجلس الأمن حتى تغير الوضع السياسي لها في عام 1971م بناءً على القرار الصادر من جمعية الأمم المتحدة رقم (2758) باعتبار الصين الشعبية هي العضو في مجلس الأمن، نتحدث فيما يلي عن تيوان وأهم معالم سياحية يمكن زيارتها والتمتع بها هناك.

معلومات أكثر عن تايوان

  • عاصمة تايوان هي تايبيه، ويبلغ عدد سكانها قرابة 23 مليون نسمة.
  • يتميز نظام الحكم فيها بانه جمهوري نصف رئاسي، وفيها برلمان منتخب من قبل الشعب.
  • أما اللغة الرسمية فيها فهي اللغة المندرينية، وعملتها الرسمية هي الدولار التايواني.

تضاريس تايوان

يحدها من الشمال ساحل جنوب غرب أوكيناوا اليابانية وبحر الصين الشرقي، ومن الجنوب والشرق بحر الفلبين، وإضافة إلى جزيرة تايوان التي تشكل 99 بالمائة من المساحة الإجمالية للبلاد، يوجد عدد من الجزر الأخرى مثل جزيرة فورموزا، كيموي، مانسوا، بيسكادورس، وبزاناس.

كيف يمكن الوصول إلى تايوان

يمكن الوصول إلى تايوان عبر مجموعة من المطارات الدولية، فبينما يخدم مطار تاو يوان الدولي مجموعة من شركات الطيران الدولية، يكتفي كل من مطارات ايبيه سانغشوان، كاوهسيونغ الدولي وتايشونغ الدولي بخدمة الشركات الجوية الآسوية، وبالتالي يمكنك الوصل إليها عبر هذه الخطوط من خلال محطات عبور في جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وفيتنام وغيرهما.

أهم معالم سياحية في تايوان

حصن سان دومينغو

يعتبر حصن سان دومينغو أحد اشهر المواقع التاريخية في تايوان، بناه الهولنديين في عام 1641م، ويتميز بالهندسة المعمارية الهولندية مع التصميم الأصلي للقلعة التي لا تزال سليمة، فلا تفوتك زيارة هذا المعلم الرائع أبدا.

تايتشونغ

هي مدينة رائعة وشهيرة تقع غرب تايوان تضم الكثير من المعابد والأسواق والحدائق العامة والمتاحف، توفر تجربة تسوق مماثلة لتلك التي في طوكيو أو مانهاتن، وتشتهر بالحياة الليلية الصاخبة وفنون المطبخ التي ترضي الجميع.