أفضل معالم سياحية في هاستينغز جنوب إنجلترا

قلعة هاستينغز

قلعة هاستينغز

متحف هاستينغز للصيادين

متحف هاستينغز للصيادين

محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

الاثنين,05 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة هاستينغز Hastings في جنوب إنجلترا، تضم مجموعة متنوعة من أفضل معالم سياحية في بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 85،000 نسمة حسب تعداد عام 2003م، سنتناول في هذا الموضوع أفضل معالم سياحية في هاستينغز ونتعرف عليها أكثر.

مناطق مدينة هاستينغز Hastings

تضم ثلاث مناطق مختلفة تكاد تكون بلدات منفصلة وهم:

  • البلدة القديمة التي تضم مزيج ساحر من المنازل نصف الخشبية من الشرق.
  • ومركز التسوق المعاصر المزدحم وسط المدينة.
  • وإلى الغرب سانت ليوناردز التي تضم أمثلة معمارية كلاسيكية مذهلة ومجموعة كبيرة من المتاجر العتيقة والمعارض القديمة.

محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

أهم معالم سياحية في مدينة هاستينغز Hastings البريطانية

قلعة هاستينغز

تقع قلعة هاستينغز  في مدينة هاستينغز، وتعتبر أحد أشهر وأجمل معالم سياحية في المدينة، تعتبر أول حصن تم بنائه بعد تتويج وليام الفاتح عام 1066 على التل الغرب في المدينة، وخلال القرن الـ13 دمرت العواصف الميناء وسقطت أجزاء كبيرة من القلعة في البحر ولم يتبقى منها سوى أقل من نصف الهيكل الأصلي.

محمية هاستينغز كانتري بارك الطبيعية

هي أحد أكبر المحميات الطبيعية في انجلترا حيث تغطي مساحة 852 فداناً، تضم مجموعة جميلة من الطيور المهاجرة التي تعبر القناة الإنجليزية بجانب المرتفعات الجبلية والمروج الخضراء والمناظر الطبيعية المثيرة للاهتمام وغيرها.

متحف هاستينغز للصيادين

أحد أشهر متاحف الصيد وأكثرهم شعبية في المدينة، فهو متحف مخصص لصناعة الصيد والتاريخ البحري في عام 1956م، يضم المتحف مجموعة من الهياكل الخشبية الرائعة التي كانت تستخدم من قبل الصيادين قديماً لتخزين شباكهم في البلدة القديمة وكنيسة القديس نيكولاس أوكنيسة الصيادين.

البلدة القديمة

تضم باقة رائعة من البيوت النصف خشبية والمقاهي الجميلة والمتاجر التي تبيع الفنون والتحف والزهور والحرف اليدوية، وعلى الواجهة البحرية يقف صف من المباني السوداء طويلة القامة التي كان يستخدمها الصيادون.