معالم السياحة في هافانا عاصمة كوبا

مبنى الكابيتول الوطني

مبنى الكابيتول الوطني

المتحف الوطني للفنون الجميلة

المتحف الوطني للفنون الجميلة

شارع باسيو ديل برادو

شارع باسيو ديل برادو

ساحل ماليكون

ساحل ماليكون

منازل هافانا القديمة

منازل هافانا القديمة

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة هافانا عاصمة كوبا، من أجمل المدن السياحية التي تتمتع بضم أجمل وأروع عناصر الجذب السياحى، حيث تتميز السياحة فى هافانا بضم مقومات السياحة المتكاملة، بين مناظر طبيعية خلابة ومعالم تاريخية عريقة، وأماكن ترفيهية جذابة وممتعة التي تعد من أجمل وأهم مقاصد السياحة فى هافانا.

أبرز المعالم السياحية في هافانا :

هافانا القديمة

تعد هافانا القديمة من أهم واشهر مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وهي من الأماكن السياحية التاريخية الهامة فى كوبا، حيث تتميز المدينة القديمة بضم المعمار والتصميم الكلاسيكي القديم المميز، حيث تتيح للسياح التنزه والتجول وسط الشوارع والمباني القديمة والشوارع المرصوفة بالحجارة، كما أنها تضم عدد من المعالم السياحية الشهيرة مثل " كاتدرائية سان كريستوبال الباروكية، وقلعة القوة الملكية ".

ماليكون

ماليكون حيث الطبيعة الخلابة، وهو يعد من أهم المقاصد الطبيعية للعديد من للسياح سواء من داخل وخارج كوبا، وهو من أجمل المقاصد السياحية خاصة لمحبي الطبيعة الخلابة، حيث يستمتعون بالتنزه والتأمل على هذه الوجهة البحرية الرائعة، والاستمتاع بمشاهدة الغروب من خلالها.

مبنى الكابيتول الوطني

يعد مبنى الكابيتول الوطني أحد أهم وأشهر رموز السياحة فى هافانا، وهو يعود تاريخ بناءه إلى عام 1929 م، ويتميز المبنى بتصميم معماري فاخر وعتيق، حيث أعمدة الجرانيت الضخمة، والقبة العريقة التي يمكن أن تراها من كل انحاء المدينة.

المتحف الوطني للفنون الجميلة

يعود تاريخ المبنى إلى العشرينيات، وهو يضم عدد كبير من اللوحات والاعمال الفنية الكوبية الشهيرة، كما أنه يضم عدد من المطبوعات و المنحوتات الأثرية.

باسيو ديل برادو

يعد شارع باسيو ديل برادو من أجمل الوجهات السياحية الكوبية، فهو من أهم وأشهر الشوارع الكوبية، ويتميز بضمه أقدم وأهم المعالم السياحية والتاريخية فى كوبا، مثل " منزل الدكتور كارولوس فينلي و فندق سيفيلا ".