أفضل وجهات سياحية للعوائل في الهند

تاج محل الهند

تاج محل الهند

قلعة لال كويللا الهند

قلعة لال كويللا الهند

مسجد الجامع بدلهي الهند

مسجد الجامع بدلهي الهند

شاطئ بالوليم الهند

شاطئ بالوليم الهند

أحد حدائق مدينة أوتي الهند

أحد حدائق مدينة أوتي الهند

الأحد,11 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

 تقع الهند في شبه القارة الهندية  في جنوب  قارةأسيا  ، عاصمتها دلهي ،وهي سابع أكبر دولة علي مستوي العالم بعد روسيا ،كندا ، الولايات المتحدة الامريكية، الصين، البرازيل ،  أستراليا، ،تبلغ مساحتها   حوالي 328.7590 كيلو متر مربع،  تشتهر الهند   بامتزاج الثقافات ،والطبيعة الساحرة التي  تضم مساحة واسعة من التضاريس المتنوعة، الانهار ،الغابات ،والصحاري، بالإضافة إلي العديد من الاماكن السياحية والتاريخية ،وكل ذلك يجعلها من أهم الدول السياحية علي مستوي العالم.

التسمية

أطلقت الإمبراطورية البريطانية عليها هذا الاسم نسبة إلي نهر الهند ، وهو أكبر الانهار الصناعية ارتفاعا في أسيا، كما عرفت بأنها أرض الاساطير  لكثرة الحضارات والامبراطوريات التي قامت بها.

مناخ الهند

تقع الهند في منطقتي المناخ الاستوائي  وشبه الاستوائي ، حيث يعتبر شمال الهند مناخ استوائي أما جنوب الهند فمناخ شبه استوائي، و تصل درجات الحرارة في النهار أكثر من 30  درجة مئوية ، وفي الليل قد تصل إلي0  درجة مئوية،ويعتبر فصل الصيف هو موسم الأمطار الغزيرة التي قد تؤدي لحدوث كوارث وفيضانات.

 التناقض في الهند

تعرف الهند بأنها بلد المتناقضات من جهة ستنبهر بفخامة وجمال  للقصور والفيلات الصغيرة التي تجدها في كل مكان ، ومن ناحية أخري تصاب بالرعب من الفقر والبؤس   مع مشاهدة الاكواخ التي تم بنائها بمواد بسيطة، فعلي الرغم من اقتصاد الهند الضخم منذ القدم إلا أن بها شوارع غير ممهدة وأحياء فقيرة كثيرة.

الاقتصاد

تعتبر الهند واحدة من أقوي اقتصاديات  العالم ،فهي رابع أكبر اقتصاد علي مستوي العالم بعد الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوربي والصين ، كما تستثمر الكثير في مجال العلوم وتطوير التكنولوجيات الجديدة.

أشهر المعالم السياحية بالهند

تاج محل

يعد تاج محل أحد أهم المعالم السياحية بالهند ، وهو ضريح زوجة الامبراطور شاه جاهان ، كمايعتبرمن أروع الاثار المعمارية  المنغولية.

 لال كويللا

هي قلعة حمراء من العجائب المعمارية التي  شيدها الامبراطور المغولي شاهجان عام1648م من الحجر الرملي في مدينة دلهي.

 مسجد الجامع

يعتبر مسجد الجامع  من أبرز المزارات السياحية للمسلمين في دلهي فهومن أشهر المساجد في الهند وقد شيده الامبراطور المغولي شاهجان عام1656م .

 المتحف الوطني

يضم   المتحف العديد من التماثيل المنحوتة وأعمدة وشخصيات مصنوعة من الحجر الرملي ، كما يضم قطع أثرية من حضارات وادي السند ومعابد مالافا.

بوابة الهند

 تعدّ هذه البوابة  من أهم المباني في دلهي، و شيّدت تخليداً لذكرى الكثير من الجنود الهنود الذين ماتوا أثناء الحرب العالميّة الأولى، كما أنها تعد ذكرى  للذين ماتوا في الحرب التي وقعت مع باكستان في العام 1971م.

شاطئ بالوليم

يعتبر بالوليم بمدينة جوا من أشهر الشواطئ السياحية  في الهند  ،ويتميز بإطلالته الساحرة وسط التلال والجبال.

مدينة أوتي

تشتهر مدينة أوتي بتصوير افلام  سينمائية الكثيرة بها ، لما بها من مناظر طبيعية وحدائق حول بحيرة أوتي.

مدينة شيرابونجي

تتميز هذه المدينة بالشلالات و رحلات القوارب في  النهر وسط الغابات

ماهاباليشوار

تقع هذه المدينة في ولاية ماهاراشترا، وتُعتبر من أهمّ الأماكن التي في الهند لتمضية شهر العسل، لروعة مناظرها، وسحرها التاريخي.