أهم معالم سياحية في براتيسلافا السلوفاكية

كنيسة إليزيبث الزرقاء في براتيسلافا

كنيسة إليزيبث الزرقاء في براتيسلافا

جسر الانتفاضة السلوفاكية المعلق

جسر الانتفاضة السلوفاكية المعلق

الحديقة النباتية الأولى في سلوفاكيا

الحديقة النباتية الأولى في سلوفاكيا

قصر ميرباش

قصر ميرباش

رمز سلوفاكيا قلعة براتيسلافا

رمز سلوفاكيا قلعة براتيسلافا

الأحد,11 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

براتيسلافا درة المدن السياحية في شرق أوروبا، تضم العاصمة السلوفاكية العديد من المباني الأثرية والمعالم السياحية الرائعة التي لا يجب أن تفوتها، وعلى رأسها رحلة على سطح نهر الدانوب وكذلك زيارة المدينة القديمة، وتعتبر براتيسلافا المدينة الوحيدة التي تتصل حدودها مع بلدان مستقلان هما النمسا وهنجاريا.

لن يكون عليك القلق بشأن التكاليف؛ فالعاصمة السلوفاكية أقل من نظيراتها الأخرى، فيمكنك الحصول على مسكن في مقابل مبلغ زهيد لا يتخطى 12 يورو في الليلة، لذا إذا رغبت في قضاء عطلة رائعة في أوروبا دون حمل همّ التكاليف الباهظة ستكون وجهتك المختارة هي براتيسلافا.

5 من أهم المعالم السياحية في برتيسلافا عاصمة سلوفاكيا:

الكنيسة الزرقاء

تعتبر كنيسة "سانت إليزابيث" والتي يطلق عليها اسم "الكنيسة الزرقاء" الأشهر في براتسلافا والأكثر زيارة من قبل السياح، يغلب اللونان الأزرق الفاتح والأبيض على هذه الكنيسة من الداخل والخارج، وتقع في الجزء الشرقي من براتيسلافا القديمة وقد بنيت إهداءً للملكة إليزابيث، أخت ملك هنغاريا؛ أندرو الثاني.


قلعة براتيسلافا 

بنيت قلعة براتيسلافا المطلة على نهر الدانوب والتي تعد رمزًا لسلوفكيا في القرن التاسع الميلادي، وهي تجذب العديد من السياح، وقد طالتها يد التدمير في عام 1811 بسبب حريق، وأعيد ترميمها في الستينات لتصبح أثرًا ثقافيًا وطنيًا هام.


قصر ميرباش

إذا كنت من هواة الفن الكلاسيكي فإن قصر ميرباش وسيكون من المباني التاريخية التي ينبغي عليك زيارتها، وهو موجود بوسط المدينة، وهناك يمكنك الاستمتاع بالفن الباروكي والتماثيل واللوحات الفنية التي تعود للقرن 18 الميلادي.


الجسر الوطني السلوفاكي 

يحتل الجسر الوطني المرتبة السابعة عالميًا ضمن أكبر الجسور المعلقة حيث وصل طوله إلى 430 متر، ويعتبر الجسر رمزًا لمدينة براتيسلافا بعبوره فوق نهر الدانوب.  


الحديقة النباتية وحديقة الحيوانات

تضم الحديقة النباتية في براتيسلافا آلاف الأنواع من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية، وتعتبر هي الحديقة الأولى من نوعها التي وجدت في سلوفاكيا وهي أيضًا الوحيدة في العاصمة براتيسلافا. 

وتضم حديقة الحيوانات بالموجودة بالعاصمة والتي تصنف واحدة من أكبر حدائق الحيوان في البلاد، أكثر من 1300 حيوانًا من 152 نوعًا، كما تضم الحديقة قسمًا خاصًا بالديناصورات.