أبرز المعالم السياحية في أدرنة التركية

مدينة أدرنة التركية

مدينة أدرنة التركية

روعة مدينة أدرنة التركية

روعة مدينة أدرنة التركية

المسجد القديم في مدينة أدرنة

المسجد القديم في مدينة أدرنة

مسجد السليمية في مدينة أدرنة

مسجد السليمية في مدينة أدرنة

مدينة أدرنة التركية

مدينة أدرنة التركية

الاثنين,12 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة أدرنه في تركيا، تتميز بكونها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التركية التي تجذب السياح، وتتنوع المعالم السياحية في أدرنه كثيرا فتجد المساجد والمباني التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة والمنتزهات الرائعة، ونتحدث في هذا الموضوع عن أبرز المعالم السياحية في أدرنه ونحاول التعرف عليها أكثر.

معلومات أكثر عن مدينة أدرنه التركية

  • إحدى مدن تركيا، تقع في إقليم تراقيا في أقصى الجهة الشمالية الغربية من الجزء الأوروبي للجمهورية التركية، بالقرب من حدود بلغاريا واليونان.
  • تبعد عن حدود اليونان 7 كم، وبلغاريا 20 كم، كما يمر بها نهر ماريتزا، وكان اسمها قبل حكم العثمانيين أدريانوپل.
  • تعتبر موطن لــ 11 كنيسة منها أثنين بلغارتين و 9كنائس يونانية، ، وشهدت مالا يقل عن 16 معركة حاسمة عبر العصور.
  • أسس الامبراطور الروماني هادريان مدينة أدرنه في القرن الثاني الميلادي ولكن بعد ذلك سقطت الرومان وأصبحت مدينة يونانية.
  •  ثم سيطر عليها العثمانيون في سنة 1362م وصارت عاصمتهم من 1365 م إلى 1453 م والآن هي عاصمة المحافظة التي تسمى أيضا بنفس الاسم.
  • تضم مدينة أدرنه الكثير من الأماكن السياحية الرائعة مثل المساجد والكنائس والمناظر الخلابة، نتناول فيما يلي أبرز المعالم السياحية في المدينة.

مدينة أدرنة التركية

أبرز المعالم السياحية مدينة أدرنة

البرج المقدوني

يعتبر أحد أجمل المعالم السياحية في أدرنه فهو أحد الأبراج القليلة المتبقية من سور المدينة، يقع مقابل جامع اوج شرفلي، يمكن الدخول إلى البرج ولكن لا يمكنك الصعود إلى الأعلى، ويقال أن تسميته تعود لكونه يقع باتجاه مقدونيا.

المسجد القديم

أحد أجمل المعالم السياحية في أدرنه، بني في الفترة ما بين 1403-1414م ، من الداخل تجد الزخارف البسيطة بحروف اللغة العربية وأسماء الصحابة رضوان الله عليهم.

مسجد السليمية  

أحد المساجد التركية التي تقع ضمن قائمة التراث الإنساني والثقافي التابع لليونسكو حيث تم ضمه للقائمة عام 1985م، يعد من أهم أعمال المهندس المعماري ميمار سنان، بني في القرن السادس عشر في الفترة من 1569- 1575م ، ويتكون المسجد من مجموعة من القباب الصغيرة وقبة كبيرة في منتصف البناء وحولها أربعة مأذن.