أفضل الأماكن السياحية في دبي وأهم معالم الإمارات

دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم

البستكية

البستكية

ملاهي ليجو لاند

ملاهي ليجو لاند

مسجد الجميرا

مسجد الجميرا

متحف الشارقة البحري

متحف الشارقة البحري

مارينا دبي

مارينا دبي

شاطئ الممزر

شاطئ الممزر

الخميس,15 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة دبي من أشهر الوجهات السياحية العالمية؛ حيث تجمع بين روح المدينة العصرية والصحراء الخالدة مما ساهم ان تكون الوجهة السياحية الاولى للعديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، لما تتميز به من مقومات سياحية متكاملة ومتنوعة، تجمع بين الرفاهية ذات الطابع الغربي وسحر الضيافة العربية وسط الطبيعة الخلابة وآيات المعمار الحديث.

تنفرد الاماكن السياحية في دبي بالتميز والتنوع وتلبية رغبات السياح المختلفة، حيث تعد المناظر الطبيعية الخلابة من أشهر الاماكن السياحية في دبي لعشاق الطبيعة الساحرة، كما يجد الباحثين عن التاريخ والاصالة ما يبحثون عنه، من خلال زيارة المعالم التاريخية العريقة فى دبي، بالإضافة الى المرافق الترفيهية العديدة التي تعد من أشهر وأهم المقاصد السياحية للكبار والصغار للاستمتاع بوقتهم، والاستمتاع بتجربة السفر المميزة الى دبي.

السياحة في دبي
أشهر الأماكن السياحية في دبي
أماكن سياحية طبيعية في دبي
أبرز الأماكن السياحية الأثرية فى دبي
اماكن سياحية فى دبي للعرسان
أماكن سياحية في دبي للعوائل
أماكن سياحية فى دبي للأطفال
أماكن سياحية فى دبي للشباب
السياحة في الإمارات
أشهر أماكن سياحية في الإمارات
المعالم السياحية الطبيعية في الإمارات
المعالم السياحية التاريخية في الإمارات
المرافق الترفيهية في الإمارات
السياحة فى الشارقة
اشهر المعالم السياحية في الشارقة


السياحة في دبي

دبي بلد السحر والجمال، تعد مدينة دبي من اشهر واجمل الوجهات السياحية العربية، بل العالمية، حيث تعد دبي من أهم المقاصد السياحية الشهيرة للعديد من السياح من كل أنحاء العالم، يقصدونها من أجل الاستمتاع بعناصر الجذب السياحى الفريدة التي تمتلكها دبي وتتميز بها.

أشهر الأماكن السياحية في دبي

أماكن سياحية طبيعية في دبي

تتميز دبي بامتلاك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي يقصدها العديد من السياح خاصة محبي و عشاق الطبيعة ومن أشهر هذه الأماكن :

  • خور دبي

يعد خور دبي من أروع المناظر الطبيعية الخلابة التي تمتلكها دبي، فهو عبارة عن لسان بحري يتوسط المدينة، مما يتيح للسياح الاستمتاع بالتجول والتنزه من خلال القوارب الشراعية، التي تسمح لك بالتعرف على معالم دبي السياحية التي تقع على ضفاف الخور.

  • مارينا دبي

مارينا دبي، حيث الفخامة والرقي، يتيح لك مرسي مارينا دبي الاستمتاع بالتعرف على معالم المدينة الساحرة من خلال جولة يخوت رائعة.

  • حديقة ميراكل جاردن

تعد حديقة ميراكل من أشهر الحدائق النباتية فى العالم كله، فهي مصنفة ضمن موسوعة جينيس للارقام القياسية، حيث تتميز الحديقة بامتلاك أطول جدار من الزهور فى العالم، فهي تضم حوالي 45 مليون زهرة نباتية طبيعية ساحرة، وتتشكل بعض هذه الزهور على اشكال متعددة جذابة مثل " اقلوب والاهرامات والنجوم ".

أبرز الأماكن السياحية الأثرية في دبي

  • متحف دبي :

يعد متحف دبي من أشهر وأبرز المعالم الأثرية فى دبي، فهو يضم العديد من المقتنيات الأثرية القديمة والتي تعرف للسياح بتاريخ دبي العريق، وقد تم افتتاح المتحف لأول مرة للزوار عام 1971.

  • البستكية :

حي البستكية أو حي الفهيدي التاريخي، تعد من أقدم وأهم الأحياء التاريخية فى دبي التي تتيح للسياح التعرف على تاريخ وعراقة دبي القديمة، حيث الشوارع والمباني القديمة والمميزة.

  • مسجد الجميرا :

يعد مسجد الجميرا من أشهر وأعرق مساجد دبي، وهو يتميز بتصميم معماري مميز وخاص بالعصر الفاطمي، وهو يعد من أهم رموز السياحة في دبي.

أماكن سياحية فى دبي للعرسان

  • منتجع أنانتارا سبا

يعد هذا المنتجع من أشهر وأروع المنتجعات السياحية فى دبي، وهو من أشهر وجهات السياحة للعرسان الجدد، حيث يتميز المنتجع بتقديم أروع وأفضل الخدمات السياحية المتكاملة والجذابة، مما يتيح للعرسان قضاء قضاء وقت ممتع وهادئ.

  • منتجع وسبا المها الصحراوي

يتميز منتجع المها بالطابع البدوي العربي المميز، والذي يجذب العديد من السياح، كما أنه يتسم بالهدوء، ولذلك يعد من الوجهات السياحية المناسبة للعرسان الجدد، حيث قضاء وقت هادئ وسط الطبيعة الخلابة والتصميم البدوي المميز بالإضافة الى العديد من الخدمات السياحية والترفيهية.

أماكن سياحية في دبي للعوائل

  • شاطئ الممزر

يعد شاطئ الممزر من أجمل وأشهر الوجهات السياحية العائلية فى دبي، حيث يتيح الشاطئ للعائلات الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية المتنوعة والجذابة، حيث رياضة التزلج والسباحة والغوص، بالإضافة الى حديقة الشاطئ الشاسعة التي تتيح للسياح الاستمتاع بتناول الطعام مع ذويهم فى الهواء الطلق من خلال الشواء الممتع.

  • القرية العالمية

تعد هذه القرية من افضل وجهات السياحة العائلية في دبي، حيث تتميز بالعديد من المرافق الترفيهية المتنوعة التي تجذب السياح للإستمتاع بقضاء أمتع الأوقات مع ذويهم، و الاستمتاع بممارسة الأنشطة المتنوعة مثل ركوب الخيل أو مشاهدة العروض الفنية والنارية، كما أنها تضم معرض لبيع المنتجات والحرف اليدوية المميزة.

  • رحلات السفاري

تعد رحلات السفاري في الإمارات من أشهر وأمتع الأنشطة السياحية التي يحرص العديد من للسياح سواء من داخل أو خارج المنطقة العربية، القيام بها للاستمتاع بالتجربة والمغامرة المثيرة والمختلفة حيث العيش فى الصحراء وسط الحياة البرية والطبيعة الخلابة، بالإضافة الى الحفلات والسهرات الليلية التي تقام أثناء رحلات السفاري والتي تعرض الفن البدوي والعربي المميز والذي يعشقه وينبهر به العديد من السياح.

أماكن سياحية فى دبي للأطفال

  • واي وايلد دبي

تعد مدينة واي وايلد من أشهر المعالم السياحية فى دبي للأطفال، حيث أنها تتميز بامتلاك أفضل الألعاب المائية والترفيهية الجذابة للأطفال التي تتيح لهم قضاء أمتع وأحلى الأوقات.

  • دبي دولفيناريوم

يعد حوض دبي دولفيناريوم أول وأشهر حوض مائي المنطقة العربية والشرق الأوسط، وهو عبارة عن مكان مغلق ومكيف يعرض العديد من العروض الممتعة والجذابة لالطف الثدييات الحرية التي يعشقها الأطفال، " الدولفين "، ولذلك فهو يعد من أهم

  • كيدزانيا

كيدزانيا أو مدينة الطفل فى دبي، تعد من أشهر المقاصد للأطفال فى كل أنحاء العالم، حيث تتيح كيدزانيا للأطفال المغامرة، وتجربة العديد من الأدوار والتجارب المختلفة والمميزة مع اكتساب المعرفة العلمية.

  • ملاهي ليجو لاند

تعد ملاهي ليجو لاند من أشهر المقاصد السياحية للأطفال فى دبي، فهي تتميز بأنها مستوحاة من لعبة الليجو الشهيرة التي يعشقها الأطفال، ويمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الألعاب المثيرة والمختلفة من خلال ملاهي ليجو لاند.

أماكن سياحية فى دبي للشباب

  • سكاي دبي

يعد سكاي دبي  أول منتجع للتزلج فى المنطقة العربية، وهو يعد من أشهر وأروع الأماكن الترفيهية في دبي للكبار وللصغار، حيث يتيح لهم الاستمتاع بممارسة رياضة التزلج الممتعة مع تقديم ملابس ومعدات التزلج المناسبة لجميع الاعمار والفئات.

  • مول دبي

يعد مول دبي من أهم مراكز التسوق في دبي، كما أنه من أشهر المقاصد السياحية للشباب، حيث يتميز بضم العديد من المرافق الترفيهية الجذابة مثل " حوض أكواريوم دبي "، الذي يعد أحد رموز السياحة فى دبي ويقصده العديد من السياح الشباب والأطفال للاستمتاع بالتعرف على الحياة البحرية، ومشاهدة عدد كبير ومتنوع من الحيوانات البحرية  مثل أسماك القرش والسلاحف البحرية، ويتيح لك حوض أكواريوم أن تتعايش مع هذه الحيوانات الفريدة.

السياحة في الإمارات

تتميز الإمارات بامتلاك مقومات السياحة المتكاملة والمتنوعة، مما يجعلها من أشهر الوجهات السياحية العربية للعديد من السياح من كل أنحاء العالم، وتتشكل الإمارات من سبع إمارات مختلفة، ويعد من أشهر وأروع هذه الإمارات، "امارة دبي وإمارة أبو ظبي وإمارة الشارقة "، حيث يقصدها السياح من كل أنحاء العالم للتفرد بعناصر الجذب السياحي التي يمتلكونها.

أشهر أماكن سياحية في الإمارات

تمتلك الإمارات أماكن سياحية عديدة ومتنوعة، بين أماكن سياحية طبيعية وأماكن سياحية تاريخية وأماكن سياحية ترفيهية، وإليك أشهر وأفضل هذه الأماكن.

المعالم السياحية الطبيعية في الإمارات

  • جزيرة صير بني ياس

تعد هذه الجزيرة من أشهر وأكبر الجزر السياحية فى الإمارات، وهي من أهم وأروع المقاصد السياحية لعشاق الطبيعية الخلابة، فهي تتميز بامتلاك العديد من مقومات الطبيعية، حيث أنها تعد محمية طبيعية للعديد من الحيوانات البرية المتنوعة فى منطقة شبه الجزيرة العربية، كما أنها تتيح للسياح القيام برحلات السفاري الممتعة التي تسمح لهم بالتعرف على الطبيعية الخلابة من حولهم، وممارسة العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية الجذابة.

  • بحيرة خالد

تعد بحيرة خالد من أجمل البحيرات في الامارات، وهي تتيح للسياح بجانب الاستمتاع بالهدوء وجمال الطبيعة الساحر، القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة والجذابة مثل الجري والمشي  وركوب الدراجات الهوائية.

المعالم السياحية التاريخية في الإمارات

  • متحف الشارقة للآثار

يعد متحف الشارقة للآثار من أشهر المعالم التاريخية في الإمارات، حيث أنه يضم عدد كبير من المقتنيات الأثرية والتاريخية الهامة، والعديد من كتب التراث والمخطوطات التاريخية العربية، التي تحفظ تاريخ الإمارات العريق وتاريخ شبه الجزيرة العربية.

  • القرية التراثية

تقع القرية التراثية في أبو ظبي بالإمارات، وهي تعد أحد أهم المعالم التاريخية فى الإمارات، فهي تمثل التاريخ والتراث الحضاري والثقافي العريق للإمارات وشبه الجزيرة العربية، وقد تم افتتاح القرية التراثية في مدينة أبوظبي عام 1996.

المرافق الترفيهية في الإمارات

  • أرض المغامرة

هي عبارة عن منطقة للألعاب الترفيهية المختلفة للصغار، وتضم أيضا العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية للكبار، مثل ركوب الخيل والعاب الفيديو و التنزه.

  • الحديقة المائية

تقع الحديقة المائية في إمارة الشارقة، وهي تعد من أشهر وأروع الوجهات السياحية الترفيهية فى الإمارات، حيث أنها تتيح السياح ممارسة العديد من الألعاب والأنشطة المائية الممتعة والجذابة، حيث الزحاليق المائية والنوافير والعاب شلالات المياه.

  • بوليوود باركس

تعد بوليوود باركس من أحدث المرافق الترفيهية في الإمارات، التي لاقت اقبال كبير للعديد من الزوار من داخل وخارج الإمارات، وهي تقدم عدد من العروض والألعاب والحيل الترفيهية المستوحاة من نجوم بوليوود الشهيرة.

  • مدينة آي إم عالم المغامرات

تعد مدينة عالم المغامرات فرصة رائعة لمحبي وعشاق المغامرة والاثارة، فهي تتيح للزوار الاستمتاع ببعض المغامرات مع ابطال المغامرة المشهورين، مثل " الرجل العنكبوت والرجل الحديدي".

السياحة في الشارقة

تعد إمارة الشارقة أحد أروع وأشهر إمارات دولة الإمارات السياحية الجذابة التي يقصدها العديد من السياح من كل أنحاء العالم، للإستمتاع بعناصر الجذب السياحي المتنوعة التي تمتلكها، حيث تنفرد الشارقة بامتلاك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم والتاريخية العريقة، بالإضافة إلى عدد من الأماكن السياحية الترفيهية التي تتيح السياح قضاء أمتع الأوقات.

أشهر المعالم السياحية في الشارقة

منتزه الشارقة الوطني

يعد منتزه الشارقة الوطني من أشهر المعالم السياحية في الإمارات، حيث يقصده العديد من للسياح خاصة العوائل لقضاء أمتع الأوقات مع ذويهم، من خلال التجول والتنزه وسط الطبيعة الساحرة، مع القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الجذابة والمتنوعة، بالإضافة إلى تشتهر منتزه الشارقة بإقامة حفلات الشواء الممتعة، التي تتيح لك تناول الطعام فى الهواء الطلق مع عائلتك واصدقائك.

متحف الشارقة البحري

يعد المتحف البحري أحد أهم رموز السياحة فى الشارقة، حيث يتميز المتحف بضم حوالي 700 قطعة بحرية فريدة تعود الى العصور القديمة، كما أنه يعرف للسياح على الحياة البحرية القديمة.

متحف الشارقة للفنون الإسلامية

يعد من أشهر وأهم المعالم التاريخية الثقافية فى الإمارات، فهو يضم 500 قطعة من المقتنيات الفنية الشهيرة والرائعة، ويتشكل المتحف من ثلاث طوابق يتخصص كل طابق بعرض عدد من الأعمال الفنية العتيقة الساحرة والمتنوعة بين اللوحات والمنحوتات.