أجمل المدن السياحية في أذربيجان

جولة في مدن أذربيجان السياحية

جولة في مدن أذربيجان السياحية

باكو عاصمة أذربيجان

باكو عاصمة أذربيجان

مدينة غابالا في أذريبجان

مدينة غابالا في أذريبجان

مدينة قوبا في أذريبجان

مدينة قوبا في أذريبجان

السبت,17 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام


يفضل السياح العرب السفر إلى أذربيجان، حيث جمال الطبيعة والمعالم التاريخية المذهلة، وتزايدت في الفترة الأخيرة أعداد السياح من الجنسيات المختلفة وذلك بعد تركيز الحكومة على الترويج للبلاد، ولما تتمتع به من الأماكن السياحية في أذربيجان من تنّوع.

تعتبر اللغة الأذرية وهي اللغة الرسمية في أذربيجان قريبة من التركية القديمة وأيضًا من الروسية، إلا أنه من السهل التواصل مع أهلها حيث أن هناك نسبة لا بأس بها يتحدثون الإنجليزية، وهي دولة مسلمة بأغلبية شيعية وصلت إلى 90%، وعملتها الرسمية هي المنات.

تعتمد التنقلات في أذربيجان بشكل أساسي على المترو والحافلات العامة وسيارات الأجرة، وتعتبر كلفة التنقل بسيطة نظرًا لتوفر ورخص الوقود، تمتلك أذربيجان أفخم الفنادق بعضها تكلفته مرتفعة، في حين أن هناك بعض الفنادق ذات التكلفة الاقتصادية.

إن مناخ الفترة من شهر يناير إلى إبريل وكذلك شهري سبتمبر وأكتوبر، هو أنسب للاستمتاع برحلتك في أذربيجان، وزيارة الأماكن السياحية المختلفة.

أجمل مدن أذربيجان السياحية

مدينة باكو

تمتزج المعالم الحديثة من مدينة باكو مع أجزائها الأثرية والتاريخية، لتبهر السياح بوجهها العصري وروحها التاريخية العريقة، لذا تعتبر العاصمة من أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان.

وتمتلك باكو الكثير من المعالم السياحة أهمها، مركز حيدر علييف الثقافي الذي يعتبر روح الثقافة والإبداع في المدينة، وكذلك المدينة القديمة أو القلعة والمعروفة باسم الحي التاريخي، وهي أقدم جزء من العاصمة الأذربيجانية.

مدينة قوبا

تقع مدينة قوبا في شمال البلاد، وهي تحتضن بين طياتها تاريخًا عريقًا، من المباني والمعابد التاريخية، والمساجد الأثرية، والحمامات القديمة، كما تشتهر بأراضيها الخصبة وطبيعتها الخضراء وحرفها اليدوية.

وتضم مدينة قوبا القديمة ما لا يقل عن 134 معلمًا أثريًا، مثل حمام غومبزلي، وهو نصب تذكاري بني على الطراز الشرقي في القرن 18م، ومن أشهر وأجمل معالم قوبا شلالات أفوردزي والتي تقع وسط سلسلة من الجبال الصخرية المحاطة بالغابات الكثيفة من كل جانب

مدينة غابالا

أقدم وجهات السياحة في أذربيجان على الإطلاق، تمتاز مدينة غابالا أذربيجان بغاباتها الخضراء، إلى جانب ما تحتضنه من معالم تاريخية ومنشآت حديثة، فضلًا عن ظروفها المناخية الفريدة وطبيعتها الخلابة، وقد تم تطوير المنطقة باعتبارها من وجهات أذربيجان السياحية الهامة.

ومن أهم الأماكن السياحية في غابالا، المدينة القديمة المسورة وتسمى تشوخور غابالا، كما يمكنك زيارة مسجد مدينة غابالا الجديد، وأيضًا متحف غابالا التاريخي الإثنوغرافي.