السياحة العلاجية في البرازيل

البرازيل من أهم وجهات السياحة العلاجية

البرازيل من أهم وجهات السياحة العلاجية

الاثنين,19 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تمتلك البرازيل عددًا من المستشفيات الرائدة عالميًا، خاصةً في قطاع التجميل، كما تعد تكاليف الإجراءات الطبية في البرازيل أقل بكثير من الولايات المتحدة، ولكنها أعلى من وجهات السياحة العلاجية الأخرى مثل تايلاند والهند، ويعد وجود مجتمع عربي كبير في البرازيل عامل جذب للمسافرين لتلقي العلاج من الشرق الأوسط.

وقد أظهرت الإحصائيات أنه في عام 2013 كان قد زار البرازيل نحو أكثر من 180 ألف سائح، سعيًا وراء مظهر جديد، كما تنتشر في البرازيل عيادات نفسية لتأهيل المرضى بعد جراحاتهم التجميلية الجذرية، ولا تقتصر جراحات التجميل في البرازيل على البشر فحسب، بل هناك عيادات تجميلية متخصصة للحيوانات الأليفة كذلك.

أشهر وجهات السياحة العلاجية في البرازيل  

مستشفى ألبرت أينشتاين اليهودي

يعرف مستشفى ألبرت أينشتاين اليهودي ببرنامجه المتخصص لعلاج الأمراض أو الحالات المنفصلة (DCSC)، وكذلك برنامج علاج الجلطات المخية الخاص بها، وقد حصل على أول من اللجنة الدولية المشتركة في ديسمبر 1999، كما أصبح أول مستشفى معتمد من اللجنة الدولية المشتركة خارج الولايات المتحدة.

مستشفى سوسيداد ساماريتانو

 أنشئ مجموعة من المهاجرين من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى وألمانيا عام 1894، مستشفى سوسيداد ساماريتانو الخاص، وهو عضو في الاتحاد الصحي في البرازيل، كما أنه جزء من مجموعة من المستشفيات الخاصة المهتمة بتصدير الرعاية الصحية في البرازيل إلى أنحاء العالم المختلفة.

مستشفى كوراكاو - ساو باولو

يعد مستشفى كوراكاو - ساو باولو الذي تضم 37 تخصصًا طبيًا متاحًا، رائد في التقنيات الطبية في بلاد السامبا، خاصة في مجال طب القلب، يمكن للطاقم الطبي التواصل مع المرضى باللغات البرتغالية، والإسبانية، والإنجليزية، وحتى العربية، مما يعد مثاليًا للسياح العلاجيين القادمين من منطقة الشرق الأوسط، وقد تم إنشاءه في عام 1985، ليكون مستشفى خيري إلا أنه أصبح الآن مصنفًا كواحد من أهم المراكز الصحية المرجعية في أمريكا الجنوبية.