أجمل أماكن سياحية في رييكا كرواتيا

مدينة رييكا في كرواتيا

مدينة رييكا في كرواتيا

روعة مدينة رييكا

روعة مدينة رييكا

متنزه ريسنجاك الوطني

متنزه ريسنجاك الوطني

رييكا

رييكا

كاتدرائية القديس فيتوس

كاتدرائية القديس فيتوس

الثلاثاء,20 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تستقبل مدينة رييكا الكثير من الزوار والسياح حيث يمكنك أن تجد أجمل أماكن سياحية في رييكا، وتقع مدينة رييكا في كرواتيا تحديدا تطل على شمال خليج كفارنر في البحر الأدرياتيكي، حوالي 80% من سكانها هم من الكروات في حين يشكل الصرب 6% والإيطاليون حوالي 2%، نتعرف في هذا الموضوع أكثر على أجمل أماكن سياحية في رييكا.

معلومات اكثر عن مدينة رييكا

  • تعتبر مدينة رييكا ثالث أكبر مدينة في كرواتيا (بعد زغرب وسبليت) كما أنها تضم الميناء الرئيسي في البلاد.
  • في عام 2011 بلغ عدد سكانها 128,735 نسمة
  • تعتبر "المعقل الأخير للحرية الفنية في كرواتيا" كما يطلق عليها اسم "ريد رييكا" على وجهات نظرها اليسرى، و"مدينة الموسيقى"، و"شاي توليتش".
  • بسبب موقع رييكا الاستراتيجي حصل نزاع عنيف بين إيطاليا و المجر حيث أن ميناء رييكا يعتبر الميناء الأكثر أهمية لمملكة المجر.

أجمل أماكن سياحية في رييكا

على الرغم من أنها ليست من المدن السياحة الشهيرة إلا أن مدينة رييكا هي أحد المدن الساحلية التي تحتوي على العديد من المزارات المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة، نذكر فيما يلي بعض منها.

كاتدرائية القديس فيتوس

أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، بنى هيكل الكنيسة المهندس المعماري جياكومو بريانو عام 1638م، تعرف باسم كاتدرائية رييكا وباسم كاتدرائية سانت فيتوس، وسميت بكنيسة القديس فيتوس استنادا إلى خطة أرضية دائرية فريدة من نوعها، استغرق مدة بناءها أكثر من 100 سنة.

متنزه ريسنجاك الوطني

مكان رائع ومثالي للتنزه في رييكا، فهو عبارة عن حديقة وطنية تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة ومجموعة كبيرة من الحيوانات مثل الدببة والغزلان، وهناك أكثر من 50 نوعا من الطيور، انشئت الحديقة في عام 1995 كما أنها تحتوي على الكثير من المسارات.