افضل انشطة سياحية في حديقة سنغافورة النباتية

أضواء حديقة سنغافورة النباتية

أضواء حديقة سنغافورة النباتية

حديقة الاوركيدا في سنغافورة

حديقة الاوركيدا في سنغافورة

حديقة الزنجبيل في سنغافورة

حديقة الزنجبيل في سنغافورة

شلال حديقة الزنجبيل في سنغافورة

شلال حديقة الزنجبيل في سنغافورة

الغابة المطيرة في سنغافورة

الغابة المطيرة في سنغافورة

جاكوب بالاس في سنغافورة

جاكوب بالاس في سنغافورة

بحيرة سيمفوني في سنغافورة

بحيرة سيمفوني في سنغافورة

شلالات الحديقة في سنغافورة

شلالات الحديقة في سنغافورة

الأربعاء,21 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع حديقة سنغافورة النباتية في وسط سنغافورة إلي الجنوب ،و هي  من أقدم  الحدائق الاستوائية  حيث يزيد عمرها عن 158 عاماً ،افتتحت عام  1859م ،  علي مساحة 82 هكتار ، وتضم الحديقة اكثر من 10 آلاف نوع من النباتات ،و لهذا تعد  من اهم الاماكن السياحية في سنغافورة كما قد تم إدراجها في لائحة  اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، وتستقطب الحديقة مايقارب  4.5 مليون زائر على مدار السنة سواء من السكان المحليين أو  السياح من مختلف أنحاء العالم،والجدير بالذكر أن الحديقة تفتح أبوابها للزائرين كل يوم من الخامسة صباحا حتي الثانية عشر منتصف الليل،كما  أن دخول  جميع أقسام حديقة سنغافورة النباتية  مجاني  ماعدا قسم حديقة الاوركيدا  رسوم دخوله 5 دولارات للبالغين .

افضل الانشطة السياحية التي يمكن ممارستها  في حديقة سنغافورة النباتية

زيارة حديقة الاوركيدا الوطنية

تعتبرحديقة الأوركيدا الوطنية من أهم أقسام حديقة سنغافورة، وتقع في القسم الغربي للحديقة ،حيث تضم أكثر من 1200 نوع مختلف من نبات الاوركيدة  ،كما يوجد بها فصائل من نباتات استوائية وخطيرة.

زيارة الغابة المطيرة

تعد الغابة المطيرة من أقدم أجزاء الحديقة و مساحتها  6 هكتار ، وتضم انواع عديدة من النباتات النادرة .

زيارة حديقة الزنجبيل

تقع حديقة الزنجبيل الصغيرة بالقرب من حديقة الاوركيدا الوطنية، و ستستمتع عن زيارتها بمناظرها الطبيعية الخلابة  حول الشلال ،الذي سترغب حتما في أخذ صور فوتوغرافيه معه.

حديقة جاكوب بالاس

تحتوي حديقة جاكوب بالاس علي  مساحات عديدة لألعاب الأطفال، مثل  الالعاب المائية والمتاهة وغيرها ،الى جانب مجموعة من النشاطات التعليمية والترفيهية، تشرح فيها للاطفال كيفية استخدام النباتات في صنع الاصبغة والمشروبات وغير ذلك.

الحفلات الموسيقية

تقام حفلات  لكبري الفرق الموسيقية  في نهاية كل أسبوع  علي  منصة سيمفوني  الموجودة في وسط بحيرة سيمفوني، حيث يستمتع  الزائرين بالموسيقي  وهم جالسين علي أطراف البحيرة، وسط المناظرالطبيعية الخلابة.

المطاعم

تضم حديقة سنغافورة  العديد  من المطاعم والمقاهي ، حيث  يمكنكم الاستراحة فيها بعد جولتكم في الحديقة والحصول على وجبة طعام شهية مع الاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية من حولكم، كما تتواجد ايضاً متاجر لبيع الهدايا للزوار يمكنكم شراء ما يحلو لكم هناك.