أفضل متاحف في روسيا

المتحف التاريخي الحكومي

المتحف التاريخي الحكومي

متحف AZ

متحف AZ

متحف الكرملين

متحف الكرملين

متحف تريبياكوف

متحف تريبياكوف

معروضات متحف الكرملين

معروضات متحف الكرملين

السبت,24 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع روسيا في شمال قارة آسيا، وتحتوي روسيا على 23 موقع من مواقع التراث العالمي على قائمة اليونسكو كما يمكنك أن تجد أفضل متاحف في روسيا التي تشتهر بكثير من الوجهات السياحية التاريخية والمتنوعة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والمتاحف الرائعة التي تعتبر خير شاهد على مدى عبق الحضارة الروسية التي تظهر الكثير من القطع الأثرية واللوحات الفنية والمنحوتات التي يتعدى عمرها مئات السنين، ونتناول في هذا الموضوع أفضل متاحف في روسيا.

ما هي أفضل متاحف في روسيا؟

متحف AZ

هو أحد أفضل وأشهر متاحف في روسيا، يعود للفنان أناتولي زفيريف حيث يتكون المتحف من مجموعة كبيرة من أعمال الفنان زفيريف والتي قامت بجمعها نتاليا اوباليفا، ويوجد به أيضا مئات الرسوم التخطيطية التي تبرعت بها أبنه الفنان جورج كوستاكيس.

المتحف التاريخي الحكومي

يمتلئ هذا المتحف بمجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عصور قديمة في روسيا، يقع في منطقة الساحة الحمراء، ويشمل على المتحف التاريخي وكاتدرائية القديس باسيل التي تعتبر من أشهر الكنائس في العالم حيث أنها على شكل كعكة العيد.

الكرملين

يضم متحف الكرملين مجموعة من المتاحف بالإضافة إلى كاتدرائية يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر, ويعتبر هذا المتحف من أشهر متاحف في روسيا, وهو أحد أهم المعالم الرئيسية في موسكو كما أنه يضم الكثير من الكنوز الخاصة بالقياصرة الروس, ومن أهمها قبعة المونوماخ والتاج الإمبراطوري بالإضافة إلى عدد آخر متنوع من التحف الأثرية.

متحف تريبياكوف

يعتبر هذا المتحف من أروع المتاحف حيث أهم الأعمال الفنية القديمة للفنان أندريه روبليف بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الفنانين مثل الفنان بريولوف والفنان فروبل وريبين وشيشكين وايفانوف وريريخ, وكل هذا يوجد في مبنى واحد من مباني المتحف, أما المبنى الثاني يقع في شارع كريمسي ويقدم الفن المعاصر وأعمال هذا الفن الرائع.