ديزني تعلن رسمياً عن مشروع تطويري بقيمة 2 مليار يورو لديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس

ديزني لاند باريس

الأربعاء,28 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

أعلن اليوم رسمياً السيد روبرت إيجر،الرئيس والمدير التنفيذي لشركة والت ديزني عن الخطة التوسعية الاستراتيجية لديزني لاند باريس، والتي سيبدأ العمل بها إعتباراً من عام 2021 والبالغ قيمتها 2 مليار يورو، حيث جاء ذلك أثناء لقائه فخامة الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " في قصر الإليزيه في العاصمة باريس، وسيحدث المشروع التطويري الجديد تغييرات في والت ديزني ستوديوز، على نحو يضيف إليها ثلاثة مناطق تضم مارفيل، فروزن و ستار وورز، جنباً إلى جنب مع العديد من عوامل الجذب المشوقة والتجارب الترفيهية الحية.

وتعد هذه الخطة التوسعية واحدة من أكثر المشاريع المستقبلية طموحاً في ديزني لاند باريس منذ افتتاحها سنة 1992،  مؤكدة بأن الشركة تتابع نهجها القائم على تحقيق النجاحات الطويلة الأمد كون ديزني علامة فارقة على صعيد القارة الأوروبية.

من جانبه قال روبرت إيجر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة والت ديزني : " نحن متحمسون جداً لمستقبل ديزني لاند باريس مع مواصلة الاستثمار في نجاحها على المدى الطويل، منوهاً بأن هذا المقصد المثالي هو بالفعل الوجهة السياحية الرائدة في أوروبا، وعملية التوسع المعلن عنها ستعزز من حضور الشخصيات المحببة ورواية القصص التي لا مثيل لها، وذلك من أجل توليد معالم ترفيهية وسياحية راقية، تزيد من جمالية تجربة الضيوف، وإعطاء زخم إضافي للفرص السياحية عبر هذه المنطقة الديناميكية.

وستطلق المناطق المزمع عقدها بعضاً من قصص وشخصيات ديزني الأكثر شعبية، مع الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس ديزني لاند باريس، والاستمرار في تقديم التجارب الأسطورية لملايين الزوار من كافة دول العالم.

ومع أكثر من 320 مليون زيارة منذ 1992، وما تمثله من نسبة 6.2 % من الدخل السياحي في فرنسا، لعبت ديزني لاند باريس دوراً قيادياً رئيسياً في صناعة السياحة على مستوى المنطقة، ولا تزال ديزني لاند باريس محركاً قويا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية باحتضانها  لـ 16،000 موظف يمثلون 100 جنسية. ويساهم هذا في جعل تلك المنطقة أكثر دينامية وجاذبية، ويوفر مزيداً من الفرص للمواطنين الفرنسيين والأوروبيين في ميدان السياحة.

وسيشمل المشروع الاستثماري الذي سيدخل حيز التنفيذ في 2021، توسيع والت ديزني ستوديوز بارك لتصبح بضعف حجمها الحالي، مع إنشاء بحيرة ساحرة تكون بمثابة نقطة محورية للتجارب الترفيهية وتربط أيضا كل من مناطق المتنزهات التي سيتم كشفت النقاب عنها في الموعد المحدد.

وفي ربيع عام 2017، بدأت ديزني لاند باريس الاحتفال بالذكرى 25 لانطلاقتها، فضلاً عن تحديث قائمة من أماكن الجذب السياحي الكلاسيكية في المتنزهات، رافقتها افتتاح مجموعة من العروض المذهلة مثل ميكي و ماجيشن، اللذان ربحا في 2017 جائزة الرابطة الدولية للمتنزهات، من جانب آخر أجربت تحديثات لعدة فنادق ومنتجعات ومنها ديزني نيوبورت بيه كلوب وهو فندق من فئة الأربع نجوم.

في الشهر الحالي فقط، أعلنت ديزني لاند باريس عن خطط لجذب مارفل الذي سيأتي إلى والت ديزني، ستوديوز،كجزء من تطوير منطقة مارفل الجديدة، في عام 2120 سيتم تدشين فندق ديزني نيويورك، وبهذا الصدد فأن ذي أرت أوف مارفل، الذي أعيد تصويره في فندق ديزني نيويورك، سيعرض العوالم الملهمة للرجل الحديدي، ذي أفنجرز، وسبايدر مان على سبيل المثال لا الحصر، ولموسم الصيف القادم، سيعقد مهرجان مارفل سمر أوف سوبر هيروز في ديزني لاند باريس،بما يتيح للضيوف التعرف على أبطالهم المفضلين وخوض تجارب غاية في الحماس والترفيه المنقطع النظير.

الوجهة السياحية الأولى في أوروبا، ديزني لاند باريس تفتخر بأن لديها اثنين من الحدائق الخلابة " ديزني لاند بارك والت ديزني ستوديوز " وسبعة فنادق تحت مظلة ديزني وعدد غرف يصل إلى 5،800 غرفة " أكثر من 2،700 غرفة متوفرة في فنادق مختارة وملحقة "،  كما يوجد مركزان للمؤتمرات بخدمات متكاملة وملعب للغولف ذو مستوى 27 حفرة بطراز عالمي، بالإضافة إلى ذلك، هذه الوجهة هي موطن ديزني فيليج- واحدة من أكبر المجمعات الترفيهية في منطقة إيل دو فرانس، تنتشر ديزني فيليج على مساحة 30000 متر مربع، وهي تزخر بوجهات تناول الطعام والتسوق والسينما، والجدير بالذكر بأن ديزني لاند باريس تتألف من 59 منطقة للجذب السياحي و 63 متجراً للتسوق و 55 مطعماً.