أفضل أماكن سياحية في براغ التشيك

ساحة وينسيسلاس

ساحة وينسيسلاس

جسر تشارلز

جسر تشارلز

ساحة براغ الفلكية

ساحة براغ الفلكية

حديقة حيوانات براغ

حديقة حيوانات براغ

البيت الراقص

البيت الراقص

الأحد,04 مارس 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة براغ عاصمة التشيك من أروع وأفضل الوجهات السياحية العالمية، التي تتميز بامتلاك مقومات السياحة المتنوعة والمتكاملة، حيث هناك اماكن سياحية في براغ عديدة ومتنوعة، بين أماكن سياحية طبيعية وأماكن سياحية تاريخية، وأماكن سياحية ترفيهية، ولذلك تعد براغ من أهم المقاصد السياحية للعديد من السياح، وسوف نعرض لك الآن أشهر وأبرز اماكن سياحية في براغ، عليك ألا تفوت زيارتها.

أبرز اماكن سياحية في براغ

قلعة براغ

تعد قلعة براغ من أشهر وأبرز المعالم السياحية والتاريخية فى التشيك، وهي تعد مجمع تاريخي، حيث أنها تتشكل من بنايات متعددة، وقصور تعود إلى فترات وأحداث تاريخية هامة، وتعد قلعة براغ اليوم هي المقر الرئيسي والرسمي لرئيس دولة التشيك.

البيت الراقص

يتميز البيت الراقص بتصميمه المبتكر والمميز، فقد تم بناءه بخليط بين الطراز الباروكي والقوطي، وهو يعد من أشهر المقاصد السياحية التي يتوافد إليها السياح لرؤيتها.

حديقة حيوانات براغ

تقع حديقة حيوانات براغ فى منطقة تروجا، وهي تضم عدد كبير ومتنوع من الحيوانات، حوالي 650 نوع مختلف من الحيوانات العالمية، وهي تعد من أهم المقاصد السياحية السياح من العوائل والأطفال.

ساحة وينسيسلاس

تعد ساحة وينسيسلاس من أشهر المقاصد السياحية للسياح فى براغ، حيث أنها مليئة بالمرافق الترفيهية من مطاعم ومقاهي ومراكز تسوق.

جسر تشارلز

يعد جسر تشارلز من أروع الأماكن السياحية فى براغ، وهو يعلو نهر فلتافا الساحر.

ساحة براغ الفلكية

تعد ساعة براغ أحد أهم وأشهر رموز السياحة فى براغ، وهي تعد ثالث أقدم ساعة عالمية وأقدم ساعة فلكية تعمل حتى العصر الحالي.

ساحة المدينة القديمة

تعد من أهم الأماكن الأثرية في براغ، وهي تتميز بتصميمها المعماري الأثري القديم بين الطراز القوطي والباروك، وهي تضم عدد من المعالم الأثرية القديمة مثل الكنائس والنصب التذكاري.