أبرز مناطق التخييم في دبي

التخييم في صحراء دبي

التخييم في صحراء دبي

الاثنين,05 مارس 2018
إعداد: ناريمان السيد

تتميز  إمارة دبي بوجود أماكن  مثالية كثيرة للتخييم سواء في شواطئها الساحرة  أو في صحاريها، ويعد فصل الخريف من أفضل الأوقات التي يلجأ فيها الخليجيين والسياح للتخييم في دبي ،ويعد التخييم من التجارب المثيرة ،حيث يعود المخيمين  للحياة البدائية ،ويستمتعوا بقضاء عدة أيام  في الصحاري بعيدا عن صخب الحياة والتكنولوجيا،ولهذا أحضرنا لكم أفضل مناطق للتخييم في دبي.

أبرز مناطق التخييم في دبي

رمال لحباب

تتميز رمال لحباب بأنها من أجمل مناطق التخييم في دبي ،حيث تقدم للمخيمين تجربة فريدة لقضاء عده أيام في أحضان الصحراء ،والاستمتاع بمشاهدة النجوم بعيدا عن أضواء المدينة ، وإقامة حفلات الشواء المميزة ،وتقع رمال لحباب  بالقرب من الصخرة الأحفورية ،على بعد حوالي 30 دقيقة من طريق حتا دبي .

محمية صحراء دبي

تعد محمية صحراء دبي  الواقعة علي  بعد 45 كم من جنوب شرق دبي من مناطق التخييم المكلفة ، وتوفر لزوارها فرصة للقيام بجولات سياحية منظمة بخيام مريحة وفرصة لمشاهدة غزلان المها، وتقترب تكلفة التخييم للفرد مايقرب من 700 درهم إماراتي، و يتم التخييم في هذه الصحراء تحت إشراف إحدي الشركات المنظمة .

بحيرة القدرة

تقع بحيرة القدرة  في وسط صحراء سيح السلام و باب شمس دبي،وتعتبر  تجربة تخييم مميزة بالقرب من مياه البحيرة التي يمكن إستخدامها للسباحة  أو صيد الأسماك  وإقامة حفلات الشواء ،ولكن  ومن الضروري التزود بمعدات السلامة اللازمة خلال الرحلة،فقد تتعرض لهجوم من  أسراب الطيور المهاجرة أثناء مرورها بمنطقة البحيرة.

العوير

تعد قرية العوير المكان المثالي لمحبي مغامرات الصحراء والرمال،وتبعد 33 كم عن مدينة دبي،وهي منطقة سياحية تشتهر مزارعها الخضراء.

غابة الهير

تتميز غابة الهير  بأنها من أفضل أماكن التخييم البعيدة عن حياة المدينة  ، و تقع على طريق دبي العين وتعتب ويمكن الوصول  إليها بالسيارة من خلال اتباع السياج الحدودي بين الإمارات وعمان.